السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

164 مليون درهم صافي أرباح «شعاع كابيتال»

164 مليون درهم صافي أرباح «شعاع كابيتال»
13 أغسطس 2020 01:30

دبي (الاتحاد)

بلغت الأرباح الصافية لـ«شعاع كابيتال» للنصف الأول 2020 ما قدره 164 مليون درهم، والأرباح الصافية قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك للنصف الأول 2020 ما قدره 284 مليون درهم، وذلك دون احتساب الخسائر غير المحققة، نتيجة انخفاض القيمة السوقية للاستثمارات.
وعكست البيانات المالية للنصف الأول 2020، قدرة الشركة على الاستمرار في توليد وتنمية الأرباح على الرغم من التداعيات الاقتصادية والمالية والاجتماعية الناتجة عن جائحة «كوفيد- 19»، واضطرابات الأسواق الأخرى.
وبلغت الإيرادات التشغيلية لـ«شعاع»، خلال الربع الثاني من عام 2020، ما مجموعه 86 مليون درهم، بزيادة 19% مقارنة بالربع الأول من عام 2020، ما يعكس نجاح المجموعة في تقوية إيراداتها وتنويع مصادرها. كما عززت الشركة من قدرتها على إدارة رأسمالها التشغيلي، والتعاون مع شركاتها التابعة والزميلة لتوفير التمويل الأمثل.واستعادت وحدتا النشاط الرئيسي لدى الشركة، أي نشاطي إدارة الأصول والصيرفة الاستثمارية، قدرتهما على توليد الأرباح خلال الربع الثاني من عام 2020، حيث بلغت الأرباح الصافية قبل احتساب الفائدة والضرائب والاستهلاك والإهلاك لوحدة إدارة الأصول ما مجموعه 41 مليون درهم. 
وقال جاسم الصديقي، الرئيس التنفيذي لشركة «شعاع كابيتال»: «في ظل هذه الظروف غير المسبوقة، تستحوذ صحة وسلامة موظفينا على موقع الأولوية لدينا. أنا فخور جداً بالطريقة التي تفاعل بها فريق عملنا مع تلك الظروف، حيث تمكن كافة موظفينا من الانتقال بسلاسة إلى العمل عن بُعد والاستمرار في تلبية حاجات ومتطلبات مستثمرينا وعملائنا دون انقطاع».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©