السبت 30 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

20.45 مليون درهم أرباح «إشراق» الربعية

جاسم الصديقي
14 أغسطس 2020 00:23

أبوظبي (الاتحاد)

حققت شركة إشراق للاستثمار 20.45 مليون درهم، أرباحاً صافيةً، خلال الربع الثاني من العام الحالي، فيما حققت خسائر صافية بقيمة 26.7 مليون درهم خلال النصف الأول.
ونجحت إشراق في تخفيض النفقات الإدارية والعامة بنسبة 16.3% خلال الفترة المذكورة، المنتهية في 30 يونيو 2020.
وأعلنت إشراق عن تطبيق استراتيجية استثمارية متكاملة، تستهدف خلق التوازن في محفظتها الاستثمارية فيما بين مجموعة متنوعة من القطاعات، تشمل العقارات وأدوات الدخل الثابت والأسهم والتكنولوجيا، مشيرة إلى أنها ستنفذ برنامجاً واسعاً لإعادة شراء الأسهم.
ومن ناحية أخرى، تتعاون الشركة مع الهيئات الشرعية لعدد من كبرى المصارف لاستعادة التصنيف السابق لأسهمها المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كأسهم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.
وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة «إشراق للاستثمار»: «لقد أثبتت استراتيجية التنوع، التي بدأنا بتنفيذها منذ العام الماضي، صلابة إشراق، حيث نجحنا في تسجيل دخل تشغيلي، على الرغم من التأثير السلبي لكوفيد 19 الذي أدى إلى توقف القطاعات الحيوية في النشاط الاقتصادي العقاري والسياحي. وسنعمل على الاستفادة من انخفاض سعر سهم إشراق، للمباشرة فوراً في تطبيق برنامج واسع لإعادة شراء الأسهم، وكذلك نتطلع إلى استعادة التصنيف السابق لأسهم الشركة المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، كأسهم متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©