الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«اقتصادية أبوظبي»: تشغيل غرفة الطوارئ «عن بُعد»

مبنى دائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي (الاتحاد)
17 أغسطس 2020 00:46

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، عن تشغيل غرفة الطوارئ والتحكم الذكية للتفتيش والرقابة عن بُعد على المنشآت الاقتصادية على مستوى إمارة أبوظبي، بهدف متابعة حركة المحلات والمتسوقين في الأسواق الخارجية والداخلية، والتأكد من التزامها بتطبيق وتنفيذ كافة الاشتراطات واللوائح الخاصة بممارسة الأعمال في الإمارة.
وقال راشد عبدالكريم البلوشي، وكيل الدائرة، إن الغرفة مزودة بكاميرات ذكية للمراقبة المباشرة، والمتصلة بشكل مباشر مع فرق التفتيش المناوبة على مدار 24 ساعة، خلال 7 أيام في الأسبوع، وذلك لتسريع آلية الرقابة والتفتيش، والتجاوب السريع مع البلاغات والشكاوى الواردة من الجمهور، بالإضافة إلى تفعيل دور المفتش في الميدان.
وأكد وكيل الدائرة أن غرفة الطوارئ والتحكم الذكية تعد نقلة نوعية في آليات عمل التفتيش والرقابة بالدائرة، باعتبارها تسهم في تسريع وتيرة إنجاز العمل وجودته، والتحكم في احتواء التجاوزات التي يرتكبها أصحاب المحلات التجارية، سواء داخل المراكز التجارية، أو خارجها، وخاصة المعنية منها بعدم الانضباط في التباعد الجسدي بين الأفراد، ومنهم المتسوقون، والتجمهر في مكان واحد.
وأوضح أن نظام الرقابة عن بُعد لغرفة الطوارئ والتحكم يعتبر إحدى مبادرات الدائرة التي تهدف إلى استخدام تقنيات التكنولوجيا في تسهيل دور ومهام الدائرة، وتقديم خدمات آمنة ومتميزة وذات جودة عالية تحافظ على بيئة الأعمال في إمارة أبوظبي، وفق ضوابط واشتراطات ممارسة الأعمال.
وأضاف أن غرفة الطوارئ والتحكم عن بُعد تساهم في تخفيف عناء العمل على المفتشين، من خلال توجيههم إلى مواقع المنشآت التي تشهد تجاوزات ومخالفات، سواء من أصحابها، أو المتسوقين، وذلك من خلال رصد كاميرات المراقبة الذكية، وخاصة في المناطق المزدحمة، بحيث يتوجه المفتش القريب من الموقع المستهدف لتنفيذ مهامه في ضبط المخالفات والتوعية بشأنها.
ودعا وكيل الدائرة، المتسوقين من كافة أفراد المجتمع، إلى التحلي بالانضباط والوعي الكافي، والثقافة المطلوبة للالتزام بضوابط واشتراطات التسوق الآمن، والمحافظة على التباعد الجسدي بين الأفراد داخل الأسواق المفتوحة والمغلقة، واتباع التعليمات اللازمة للحد من انتشار عدوى «كوفيدـ 19» بين الأفراد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©