الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أبوظبي العالمي» أفضل مركز مالي دولي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

«أبوظبي العالمي» أفضل مركز مالي دولي في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا
17 أغسطس 2020 15:28

حصد سوق أبوظبي العالمي، المركز المالي الدولي، جائزة «أفضل مركز مالي دولي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا للعام 2020» والتي تقدمها مجلة «كابيتال فاينانس إنترناشيونال» المرموقة ومقرها لندن، وذلك للعام الثاني على التوالي، تقديراً لإنجازات السوق في قطاعي الخدمات المالية والقضائية، والمبادرات التحويلية التي يقدمها باعتباره مركزاً مالياً دولياً استراتيجياً يخدم احتياجات أصحاب المصلحة العالميين والإقليميين والمحليين.

وتجسّد الجائزة العديد من الإنجازات الناجحة التي حققها سوق أبوظبي العالمي على مدار العام..فعلى الرغم من الأوضاع الاستثنائية الراهنة، واصل سوق أبوظبي العالمي ازدهاره بمبادرات رائدة، قدمها لدعم نمو الأعمال وإيجاد فرص جديدة.

وثمّنت لجنة التحكيم رؤية سوق أبوظبي العالمي الاستشرافية، وجهوده لتوفير إطار تنظيمي عالمي للخدمات المالية الرقمية، علاوة على كونه أول سلطة قضائية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تطبّق قانون العموم الإنجليزي بكامله، بالإضافة إلى دعمه أفضل الممارسات الدولية.

كما تم تكريم سوق أبوظبي العالمي أيضاً على تطويره علاقات دولية جديدة، تهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي من خلال المزيد من التعاون والتواصل والتوسع.

بدوره، قال ريتشارد تنغ، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي: «بالنيابة عن أسرة سوق أبوظبي العالمي، نتشرف بالحصول على هذه الجائزة المرموقة، ونعرب عن تقديرنا للجنة التحكيم في «كابيتال فاينانس إنترناشيونال» وللمجتمع الدولي، حيث يأتي هذا التكريم كمحفز لنا لمواصلة إنجازاتنا، إذ نستمر بالعمل على المبادرات الرئيسية لدعم نمو الأعمال، وتسريع وتيرة الابتكار، والالتزام بالعمل وفق أرقى المعايير العالمية وأفضل الممارسات، وبما يصب في مصلحة عملائنا والمستثمرين، واقتصاد إمارة أبوظبي بشكل عام».

الجدير بالذكر أنه ومنذ تأسيسه في عام 2015، نجح سوق أبوظبي العالمي في ترسيخ سلطة قضائية على أسس متينة ومتطورة، وإيجاد منصة أعمال تعزز مكانة أبوظبي كمركز تجاري ومالي عالمي..حيث يحتضن المركز المالي الدولي الآن ما يقرب من 2685 رخصة سارية، بما فيها أكثر من 150 مؤسسة مالية تمت الموافقة عليها.

ويلتزم سوق أبوظبي العالمي بإيجاد نظام حيوي شامل ومزدهر، من شأنه تمكين المؤسسات المحلية والدولية من جميع أنحاء المنطقة والعالم على النمو والتطور.

وعلى مدى السنوات الخمس الماضية، دعم سوق أبوظبي العالمي أحدث الابتكارات، وأطلق مجموعة واسعة من المبادرات التي تعد الأولى من نوعها في المنطقة، ليقود مسيرة الابتكار المالي والإبداع..كما أبرم العديد من الشراكات، وأسهم في تطوير العديد من المبادرات التي تهدف إلى تعزيز استدامة المسيرة الاقتصادية التنموية في أبوظبي، وتسهيل الانتقال إلى اقتصاد يستند إلى المعرفة في جميع أنحاء الدولة.
 
 

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©