الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

سوق أبوظبي يدرج أول صندوق لمؤشر يتوافق مع الشريعة

خليفة المنصوري
18 أغسطس 2020 00:59

أبوظبي (الاتحاد)

أدرج سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس، صندوق الاستثمار المتداول التابع لشركة شيميرا كابيتال في السوق، وصُمم الصندوق لمحاكاة المؤشر الاسترشادي. ويتم توفير المؤشر من قبل «إس آند بي» ويتتبع أداء الأسهم ذات السيولة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانبه صرح خليفة المنصوري، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «نهنئ شيميرا كابيتال مرة أخرى على تطوير هذا المنتج، والذي يعد الأول من نوعه في دولة الإمارات الذي يقدم حلاً متخصصاً من خلال مؤشر مطابق للشريعة الإسلامية مع إدراج رئيسي في سوق أبوظبي للأوراق المالية». 
وأضاف «نعتبر أنها فرصة جديدة للمستثمرين لإضافة أداة استثمارية متوافقة مع الشريعة الإسلامية إلى محفظتهم وبالأخص أولئك الذين يسعون إلى تنويع مجال استثماراتهم بالإضافة إلى إمكانية إدارة المخاطر الاستثمارية بشكل أكثر فعالية». مؤكداً أن إدراج شركات الاستثمار المؤثرة مثل شيميرا منتجاتها في سوق أبوظبي يعود بالتأكيد إلى سلامة أحكامه التنظيمية والتشريعية.
وأعرب رئيس مجلس إدارة شركة «شيميرا كابيتال»، عن سروره بإطلاق أول صندوق مؤشرات متداولة يحاكي مؤشرًا متوافقًا مع الشريعة الإسلامية في أسواق المال الإماراتية وأن صندوق شيميرا ستاندرد اند بورز الإمارات شريعة المتداول يمثل فرصة استثمارية متكاملة وجذابة لشريحة متنامية من مجتمع الاستثمار.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©