الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تنظيم الاتصالات» تحدد أهم 6 وظائف للمستقبل

«تنظيم الاتصالات» تحدد أهم 6 وظائف للمستقبل
21 أغسطس 2020 00:26

أبوظبي (وام) 

حددت «هيئة تنظيم الاتصالات»، أهم 6 وظائف من وظائف المستقبل في مجال الإعلام والتسويق الرقميين، والتي سيتركز عليها الطلب في دولة الإمارات، وذلك بعدما أصبح الاتجاه نحو رقمنة الأنشطة الاقتصادية الهدف الأساسي لاستراتيجيات عمل جميع المؤسسات الحكومية والخاصة، ليس على المستوى المحلي وحسب، بل وعلى المستوى العالمي أيضاً.
وتضم قائمة وظائف المستقبل في دولة الإمارات، حسب دراسة متخصصة أعدتها الهيئة تحت عنوان: «إعلام المستقبل الذي تعيشه.. تجربة واقعية»، ومنها: وظيفة خبير مشاركة رقمية، والذي يتولى مهمة إدارة المشاركة الرقمية على بوابة الدولة وتنسيق المشاركة مع الجهات الحكومية، وذلك بالإضافة إلى وظيفة خبير سرد قصص الهيئة عبر مختلف المنصات الرقمية لإيصال رسائلها إلى الجمهور.
وتشمل قائمة وظائف المستقبل أيضاً: وظيفة محلل بيانات الرأي العام الذي يعمل على رصد وقياس الرأي العام وخدمات قطاع الاتصالات والمعلومات وذلك من خلال البيانات الرقمية، إلى جانب وظيفة اختصاصي تسويق رقمي الذي يمتلك القدرة على تطبيق أحدث الأساليب الرقمية لزيادة الانتشار محلياً وعالمياً، وكذلك وظيفة اختصاصي التسويق المعزز بالواقع، وخبير تسويق الجيل الرقمي«Z»‏.
وبشأن خصائص الجيل الرقمي «جيل Z»، فقد حددت الهيئة في دراستها 8 خصائص لهذا الجيل، تتركز على درجة الوعي التكنولوجي والتعامل الاحترافي مع التقنيات الجديدة، وكذلك الوعي بالأهداف وخصوصاً المالية منها، والنزوع المبكر نحو الريادة والمنافسة، وغيرها من المهارات الآخرى.
ويعتبر الجيل الرقمي هو الجيل الذي نشأ ونما معنوياً وجسدياً في عصر انتشار الحاسب والإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي والهواتف الذكية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©