الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أدنوك للتوزيع»: تخريج 254 مواطناً لقيادة شبكة المحطات

تأهيل 75 امرأة و179 رجلاً من الكوادر المواطنة (من المصدر)
25 أغسطس 2020 00:13

أبوظبي (الاتحاد)

أنهى 254 موظفاً من الكوادر الوطنية في أدنوك للتوزيع برنامجاً تدريبياً لتولي مناصب قيادية في شبكة محطاتها المنتشرة في جميع أنحاء الدولة. 
وقالت الشركة في بيان أمس «تم إعداد برنامج «طموح» بالتعاون مع كليات التقنية العليا، وهو عبارة عن برنامج تدريبي متخصص في إدارة الخطوط الأمامية، يقوده مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب (سيرت) - الذراع التدريبي لـكليات التقنية العليا، والذي تولّى تأهيل 75 امرأة و179 رجلاً من الكوادر المواطنة لشغل أدوار قيادية في محطات أدنوك للتوزيع».
وأكمل المنتسبون للبرنامج الدراسة إلكترونياً حرصاً على سلامتهم خلال جائحة فيروس كوفيد-19، وتضمنت مهارات القيادة والإدارة، التعامل مع الآخرين، والتمويل، والعمليات، والموارد البشرية والمبيعات والتسويق. بالإضافة إلى ذلك، أتم الطلاب التدريب العملي في محطات أدنوك للتوزيع في جميع أنحاء الدولة.
وخلال حفل أقيم لتكريم خريجي برنامج طموح أثنى كل من معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر عضو مجلس الوزراء وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، الرئيس التنفيذي لمجموعة أدنوك ومعالي حسين بن إبراهيم الحمادي، وزير التربية والتعليم بالدولة، على جهود الخريجين وتفوقهم.
وبهذه المناسبة قال أحمد الشامسي، الرئيس التنفيذي بالإنابة لشركة أدنوك للتوزيع: «إن تطوير موظفينا جزء لا يتجزأ من جهودنا المستمرة للنمو والنجاح مستقبلاً، ونواصل التزامنا بتطوير كوادرنا المواطنة ضمن جهودنا لتطبيق رؤية الإمارات 2021».
وأضاف الشامسي: «قمنا بابتكار برنامج «طموح» تلبيةً للاهتمام الذي أظهره موظفونا المواطنون في شغل أدوار قيادية في الخطوط الأمامية لشبكتنا الواسعة من محطات الوقود ومحال البيع بالتجزئة. ولقد سررت جداً بالتعاون مع كليات التقنية العليا لتحقيق ذلك الهدف من خلال خبرتها الواسعة في وضع مناهج خاصة لتطوير كوادرنا المواطنة لدعمهم في التطوّر الوظيفي. كما أتطلع لمتابعة نجاح أول دفعة من خريجي «طموح» في رحلتهم نحو التميّز والتي سعوا لها بكل جد ومثابرة».
ومن جانبه ثمن الدكتور عبد اللطيف الشامسي مدير مجمع كليات التقنية العليا، تعاون الكليات من خلال مركز التفوق «سيرت» مع شركة أدنوك للتوزيع بهدف تأهيل وتدريب الكوادر العاملة لديها لتولي أدوار جديدة في سوق العمل، بما يعكس حرص الجانبين على العمل معاً للحفاظ على كافة العناصر المواطنة العاملة وتمكينها من المهارات المطلوبة، وفق متغيرات سوق العمل بما يضمن أخذهم لمواقعهم المناسبة في العمل ويعزز من أدائهم وإنتاجيتهم.
وأشار الشامسي إلى أن توفير فرص التعليم والتدريب لكل عنصر مواطن لضمان عدم هدر أي طاقات وطنية إنما هو من الركائز الأساسية لخطة «الجيل الرابع» لكليات التقنية العليا، والتي تدعم بشكل كبير جهود التوطين بالدولة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©