الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إطلاق جمعية المرأة في الطيران «شيهانة»

خلال توقيع اتفاقية إنشاء الجمعية (من المصدر)
28 أغسطس 2020 00:39

رشا طبيلة (أبوظبي)

أعلنت الملازم أول طيار الشيخة موزة بنت مروان آل مكتوم رئيس مجلس إدارة جمعية المرأة في الطيران «شيهانة»، عن الإطلاق الرسمي لجمعية «شيهانة» ذات النفع العام، والتي تهدف لتوفير بيئة جاذبة للمرأة في قطاع الطيران وإتاحة الفرص لتطوير المبادرات لاستقطاب المرأة وتمكينها وتعزيز وجودها في المحافل الإقليمية والدولية.
ويأتي ذلك خلال الندوة الافتراضية التي نظمتها الهيئة العامة للطيران المدني أمس بعنوان «طاقات نسائية في قطاع الطيران».
وأكدت أن يوم المرأة الإماراتية هو يوم للاحتفال بما حققته المرأة الإماراتية من إنجازات بجميع المحافل بدعم قيادتنا الرشيدة ودورها الفعال في دعم مسيرة الدولة داخل الوطن وخارجه».
وأشارت إلى الدعم اللامحدود التي تحظى به المرأة من المسؤولين في قطاع الطيران المدني بتعزيز دورها في القطاع إضافة إلى دعم دائرة تنمية المجتمع في إنشاء الجمعية وذلك لينصب في تحقيق طموحات النساء الإماراتيات في هذا القطاع الحيوي والديناميكي المليء بالفرص.
وأكد معالي عبدالله بن طوق المري وزير الاقتصاد ورئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للطيران المدني، «استطاعت المرأة أن ترسخ مكانتها في بناء حاضر وصناعة مستقبله المستدام، حيث أن احترام وتقدير المرأة ثقافة متأصلة في المجتمع الإماراتي بفضل رؤية القيادة الرشيدة.
وأضاف «نعتز بقصص نجاح المرأة الإماراتية في مجالات اقتصاد وريادة أعمال والسياسة والعلوم والتكنولوجيا وغيرها من القطاعات حيث لدينا استراتيجية وطنية لتمكين المرأة لتتضافر جهود جميع الجهات في استدامة نجاح المرأة وتوفير مقومات الحياة الكريمة والمنتجة لها وتعزيز مكانتها في المحافل الدولية».
وشدد المري «نحن على ثقة بأن المرأة تبقى شريكاً فاعلاً في استشراف المستقبل، وبما أن 70% من خريجي الجامعات من الإماراتيات فإن ذلك بمثابة بصمة في مستقبل الدولة»، مؤكداً أن الندوة تعد منبراً لعرض تجارب رموز إماراتية في عدة مجالات ومنها الطيران، ومساهمة المرأة في تعزيز الفرص ومواجهة التحديات.
وتضمنت الندوة الجلسة الحوارية الرئيسية بعنوان «التخطيط للخمسين.. المرأة سند للوطن»، حيث شاركت فيها شمسة صالح المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمرأة والأمين العام لمجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، وناعمة الشرهان النائب الثاني للمجلس الوطني الاتحادي، وروضة العتيبة نائب رئيس البعثة في سفارة الإمارات لدى المملكة المتحدة.

أجنحة وطن
ناقشت الجلسة الحوارية الأخيرة دور امرأة في قطاع الطيران تحت عنوان «أجنحة وطن»، فضمت الجلسة المحامية آمنة الجلاف، التي تعد أول حقوقية إماراتية مختصة بالطيران، والدكتورة نبيلة العوضي وهي رئيس قسم طب الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني، وتعد أول طبيبة إماراتية تتخصص في طب الطيران، إضافة إلى ضابط طيار أول هدى المسلمي التي تعد أول إماراتية تقود طائرات عملاقة في الإمارات من طرازي بوينج وإيرباص، وأميرة الفلاسي نائب رئيس الموارد البشرية للتوطين والتوظيف والتدريب بمجموعة الإمارات للطيران.
وقالت أميرة الفلاسي: «شهدنا أمثلة قوية للنساء الإماراتيات في قطاع الطيران وفي الخطوط الأمامية، خلال فترة جائحة كورونا في عدة مجالات منها إدارة سير العمليات في المطار، والعمل مع الشركاء لتسهيل حركة الركاب، وغيرها من المجالات في الطيران». وقالت آمنة الجلاف: «يعد تخصص قانون الطيران من التخصصات النادرة ولكن خبرتي العملية في طيران الإمارات كمستشارة قانونية من العمل في قوانين تمويل الطائرات والعقود والمحادثات مع مصنعي الطائرات جعلتني أتخصص في قانون الطيران».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©