الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مبادرة لتمكين رائدات الأعمال بالمشاريع الصغيرة

مبادرة لتمكين رائدات الأعمال بالمشاريع الصغيرة
29 أغسطس 2020 00:43

أبوظبي (وام)

أطلقت جمعية البيت متوحد، بالتعاون مع صندوق خليفة لتطوير المشاريع، ومؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر، مبادرة «تمكين رائدات الأعمال» بهدف المساهمة في زيادة عددهن في قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتمكينهن من المساهمة في تنويع الاقتصاد الوطني. 
وستقوم لجنة تتألف من ممثلين عن الجهات الثلاث باختيار المواطنات اللواتي سيستفدن من البرنامج التدريبي، بناءً على معايير محددة تعنى بالمبادرة التي تستهدف في المرحلة الأولى من البرنامج التجريبي 25 مواطنة من المواطنات اللاتي لديهن أفكار لمشاريع تجارية واعدة.
 وتتضمن المبادرة توفير الإرشاد والتوجيه في مجال ريادة وتطوير الأعمال إضافة إلى التدريب في مختلف التخصصات، مثل إدارة المشاريع والشؤون المالية وحسابات التكاليف وغيرها والتي تستمر نحو 6 أشهر وعند الانتهاء من ورش العمل التدريبية، سيتم تقييم مشاريع رائدات الأعمال من قبل لجنة مكونة من ممثلين من شركاء المبادرة. 
وقال سيف علي القبيسي، رئيس مجلس إدارة جمعية البيت متوحد إن الجمعية تواصل تنفيذ حملاتها ومبادراتها المجتمعية، مشيراً إلى أن هذا البرنامج التجريبي يعد إضافة مهمة إلى أنشطة الجمعية ومبادراتها. وأضاف أنه تم تطوير هذه المبادرة بهدف تقديم التوجيه والإرشاد والتدريب في مجال ريادة الأعمال للمرأة في أبوظبي.
 وأعرب القبيسي عن أمله في أن تشمل مبادرة «تمكين رائدات الأعمال» جميع إمارات الدولة خلال الفترة المقبلة، معبراً عن سعادته بوجود شركاء فاعلين مثل «صندوق خليفة لتطوير المشاريع» و«مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر» لإطلاق هذا البرنامج الذي يهدف إلى تطوير مهارات المرأة، وتمكينها في مجال ريادة الأعمال.
 وأضاف أن هذه الفترة شهدت تزايداً كبيراً في عدد النساء اللاتي يدخلن مجال العمل الريادي ما انعكس إيجابياً على بيئة المشاريع الصغيرة والمتوسطة الشاملة والداعمة في الدولة.
من جهتها، أشادت موزة عبيد الناصري، الرئيس التنفيذي بالإنابة في صندوق خليفة لتطوير المشاريع بمبادرة جمعية البيت متوحد النوعية، مؤكدة أن مثل هذه المبادرات تعزز الجهود التي يبذلها صندوق خليفة في مجال نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال بشكل عام، وتمكين المرأة بشكل خاص، وتوفير منصة مبتكرة لرائدات الأعمال الطموحات لتحسين مهاراتهن التجارية وتمكينهن من النمو في بيئة سوق تنافسية.
وأكدت الناصري أن صندوق خليفة سيساهم في نجاح هذه المبادرة من خلال توفير الاستشارات والدورات التدريبية اللازمة، بما يؤكد اهتمامه برائدات الأعمال ومنحهن أولوية في معظم خططه ومبادراته.
 وقال راشد عتيق الهاملي، المدير العام لمؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر: يسرنا التعاون مع جمعية البيت متوحد وصندوق خليفة اللذين يتشاركان معنا قيمنا والتزامنا تجاه تمكين المرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين، وتهدف مبادرة تمكين رائدات الأعمال إلى استكمال دور المؤسسة في تمكين الأسرة وبشكل خاص الأم وعكس الدعم والرعاية التي حرصت عليها توجيهات القيادة الرشيدة من خلال ضمان تزويد رائدات الأعمال بمنصة تمكنهن من تعزيز قدراتهن لضمان الاستقلال المادي والاعتماد على الذات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©