الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إماراتيات يبدعن في الترويج السياحي لأبوظبي

إماراتيات يبدعن في الترويج السياحي لأبوظبي
29 أغسطس 2020 00:43

رشا طبيله (أبوظبي)

تعمل إماراتيات بمجال الإدارة والترويج السياحي في أبوظبي، ويتعاملن مع السياح مباشرة من خلال خدمة ودعم زوار مرافق جزيرة ياس مثل عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد، مع حرصهن على جعل تجربة السياح القادمين لأبوظبي أكثر سعادة وتميزاً من خلال تعاملهن المباشر مع السياح من مختلف الثقافات والجنسيات.
وأكد عدد من الإماراتيات العاملات بقطاع السياحة في أبوظبي لـ «الاتحاد» أن شغفهن بالعمل في القطاع السياحي جعلهن يبدعن في مجال عملهن مع الاهتمام بنقل صورة مشرقة لأبوظبي على الخارطة السياحية العالمية، مشيرات إلى أهمية الدعم المتواصل من القيادة الرشيدة في تعزيز دور المرأة الإماراتية بالتنمية.

عالم فيراري
تقول شريفة إبراهيم عبدالله، مساعد خدمات الضيوف في عالم فيراري أبوظبي: عملي في قسم خدمة العملاء يجعلني الواجهة التي تمثل المكان الذي أعمل فيه، فسعادة الزوار أولوية بالنسبة لي.
وتضيف: تعلمت تحمل المسؤولية كوني على خط المواجهة المباشرة مع الزوار، وأحرص على القيام بالمهام الإدارية على أكمل وجه حيث أركز دائماً على إتمام مهمتي وتحقيق النتيجة التي ترتقي للمكانة المرموقة والعالمية التي تحظى بها أبوظبي ودولة الإمارات كوجهة سياحية عالمية. 

  • شريفة عبدالله
    شريفة عبدالله

وحول يوم المرأة الإماراتية، تقول شريفة عبدالله: نعيش في ظل قيادة رشيدة تثمّن عالياً دور المرأة وتقدر إسهاماتها على جميع المستويات، بل وتقدم لها كل مقومات التمكين حتى نتمكن كسيدات وكمواطنات إماراتيات من تحقيق طموحاتنا والمساهمة في نمو وتطوير مجتمعنا في مختلف مجالات العمل.
وتضيف: الفرص التي توفرها القيادة الرشيدة كثيرة وعلى كل امرأة أن تستفيد من هذه الفرص المتاحة حتى تتمكن من إنجاز وتحقيق طموحاتها والنهوض بدورها الفاعل في تنمية وتطوير المجتمع، وأتطلع إلى الخمسين عاماً المقبلة بكل أمل وتفاؤل.

ياس ووتروورلد
أما حنان البلوشي، مساعد إداري في قسم المأكولات والمشروبات في ياس ووتروورلد، فتقول: عملي يستوجب دقة عالية وتنظيماً من أعلى المستوى، إلى جانب إتقان أداء العديد من المهام في وقت واحد.
وتؤكد البلوشي أن عملها بالمجال السياحي انعكس إيجاباً على مستوى ثقتها بنفسها وقدرتها على تنويع مهاراتها لتنفيذ العديد من المهام، موضحة أن تخصصها الأكاديمي بمجال علم النفس أتاح لها القدرة على التعامل مع مختلف أنواع العملاء والضيوف والشخصيات بكفاءة. وعلى المستوى الشخصي والمهني، تضيف البلوشي: سأواصل تطوير إمكانياتي وقدراتي التي على أساسها سأبني مستقبلي المهني، والوصول إلى مناصب أعلى في قطاع السياحة والترفيه». 

  • حنان البلوشي
    حنان البلوشي

وتؤكد البلوشي أن يوم المرأة الإماراتية يعد مناسبة سنوية للاحتفاء بالمنجزات الحضارية التي قدمتها المرأة الإماراتية لمجتمعها ووطنها في كافة الميادين، ويعد كذلك فرصة للتوقف والتأمل في النماذج النسائية التي قدمت أروع الأمثلة في جميع مجالات التنمية.

الترويج السياحي
وتقول شما المرزوقي، مدير دعم التسويق في جزيرة ياس: عملي يتمثل في التسويق والترويج لإمارة أبوظبي كوجهة سياحية، بهدف دعم قطاع السياحة الحيوي على المستوى المحلي والدولي، والذي يعد أيضاً من الركائز المهمة بالنسبة لنمو اقتصادنا الوطني».
وتضيف: أتاحت لي هذه الوظيفة إمكانية التواصل مع ثقافات مختلفة من خلال مجموعة واسعة من الأسواق السياحية وأصحاب المصلحة.

  • شما المرزوقي
    شما المرزوقي

وحول يوم المرأة الإماراتية، تقول المرزوقي: قدمت لنا قيادتنا الرشيدة ومنذ إعلان اتحاد دولة الإمارات الكثير من المساندة والدعم الذي ساهم في تطوير قدرات الإماراتيات حتى نتمكن من المشاركة في بناء حاضر ومستقبل الوطن، وبمراجعة ما حققته المرأة الإماراتية في الخمسة عقود الماضية، فإننا كسيدات ننظر إلى الخمسين عاماً المقبلة بكثير من التفاؤل والطموح». 
وتضيف: بالنسبة لقطاع السياحة والترفيه، فلا بد من العمل على مواصلة تنميته وتطويره وفق رؤية الحكومة الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي كوجهة سياحية عالمية مميزة، حيث لدينا قطاع سياحي يمتلك الكثير من مقومات النهوض والتميز.

إدارة الوجهات
ومن جانبها، تقول نوف محمد البوشليبي، مدير إدارة الوجهات السياحية في شركة ميرال: أتولى من موقعي كمدير إدارة الوجهات السياحية مسؤولية الترويج للتجارب والوجهات السياحية عالمية المستوى التي نقدمها على جزيرة ياس وفي أبوظبي، وهي عملية تحتاج إلى الكثير من العمل الجماعي والإبداع والابتكار».
وتضيف: ما نقوم به يعد مصدر سعادة شخصية بالنسبة لي، لأن المنتج النهائي الذي نشاهده، هو تلك الوجوه الباسمة التي نرحب بها في وجهاتنا، حيث احتاج للوصول لذلك لفريق عمل يبذل باستمرار جهد إبداعي كبير ويمتلك خبرات متنوعة وقدرة على التفكير خارج الصندوق ويستطيع تخطي جميع التحديات خلال مراحل التصميم والإنشاء وافتتاح وإدارة تلك الوجهات والتجارب المميزة.

  • نوف البوشليبي
    نوف البوشليبي

وتطمح البوشليبي لأن تقدم مثالاً وقدوة لكل سيدة وأم في دولة الإمارات، وتعرفهن بقدرتهن على تحقيق التوازن بين تكوين الأسرة وتكوين المسار المهني، وتؤكد: اليوم تقع علينا كسيدات مسؤولية النهوض بدورنا والمشاركة بفاعلية في الجهود التنموية لبلدنا. 
وحول مصدر إلهامها، تقول نوف البوشليبي: تعلمت من أمي أنه لا حدود لقدرات المرأة وما يمكنها إنجازه وعلمتني كيفية التفكير الانتقادي والإبداعي.
وحول يوم المرأة الإماراتية، تقول البوشليبي: لا يوجد حدود للفرص أو الطموح، فقد حفظت قيادتنا الرشيدة مكانة المرأة في كل المجالات ورحبت بها على كل المستويات وأسست لنا هذا الحاضر المستقر والمزدهر، الأمر الذي دعم وصول المرأة الإماراتية اليوم إلى أعلى المناصب القيادية، وتقود العديد من القطاعات الرئيسية في الدولة. 
وتضيف: واجبنا اليوم أن نواصل البناء على هذه الإنجازات وأن نقدم للجيل التالي من القيادات النسائية القدوة الحسنة التي وجدناها في الكثير من السيدات الإماراتيات عندما انضممنا إلى مسيرة التنمية والتطور. 

الموارد البشرية
إلى ذلك، تقول مريم المشرخ، مدير إدارة الموارد البشرية في شركة ميرال: أتولى مع فريق العمل مهام إدارة التوظيف وعلاقات الموظفين واجتذاب أصحاب أفضل المهارات والمواهب وغيرها من مشاريع التوظيف والإدارة الداخلية. وتضيف: أحب وظيفتي والمهمة التي أقوم بها لأنها تتيح لي فرصة التعرف على ثراء وتنوع كوادرنا البشرية الوطنية وما يمتلكونه من قدرات كبيرة ومتنوعة، إلى جانب التعرف على أشخاص من جميع أنحاء العالم من ذوي الخبرات المختلفة.

  • مريم المشرخ
    مريم المشرخ

وتقول مريم، التي انضمت إلى فريق عمل «ميرال» منذ نشأة الشركة: أسست إدارة الموارد البشرية من البداية من خلال بناء فرق العمل الذين هم رأس المال الحقيقي لأي شركة، ومن مهامي تقديم يد المساعدة والاستشارات المهنية لموظفي الشركة، وترسيخ مفهوم وروح التعاون والتآزر لدى مختلف فرق العمل كثقافة أساسية وعامة يتوجب علينا جميعها تبنيها والعمل بها».
وتضيف: نشجع الجميع على اتباع أسلوب المبادرة والعمل الجماعي، كما نجري استبيانات ربع سنوية للاستماع إلى موظفينا والتأكد من اتخاذ إجراءات بشأن ملاحظاتهم وتعليقاتهم وتلبية تطلعاتهم وطموحاتهم».
وتؤكد مريم: عند الحديث عن الفرص المتوفرة للمرأة الإماراتية اليوم فالسماء هي حدود ذلك، فالمرأة الإماراتية تتمتع اليوم بآفاق غير مسبوقة وتعد شريكاً أساسياً وفاعلاً في الحركة التنموية الشاملة على مختلف المستويات الاقتصادية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©