الثلاثاء 16 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«نور أبوظبي» تسجل معدل كفاءة بلغ %93

المحطة أحدثت تحولاً إيجابياً في مجال الطاقة (أرشيفية)
3 سبتمبر 2020 00:25

أبوظبي (الاتحاد)

بلغ صافي إنتاج محطة نور أبوظبي من الطاقة الشمسية 2000 جيجاوات/‏‏ساعة، ما يعادل توفير الكهرباء لنحو 66 ألف منزل، ووصل معدل الكفاءة من حيث توافر الطاقة إلى 93%، وذلك بعد مرور عام ناجح لعملياتها التشغيلية التجارية.  
وسجلت المحطة 405 آلاف ساعة عمل من دون إصابات حتى نهاية أبريل الماضي.
وقال عثمان آل علي، الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات: «أثبتت الطاقة الشمسية كفاءتها كمصدر مستدام لإمدادات الكهرباء في دولة الإمارات. وانطلاقاً من دور شركة مياه وكهرباء الإمارات القيادي للقطاع، نسعى باستمرار للاستفادة من الخبرات العملية والفنية التي اكتسبناها، وتكريس التكنولوجيا والموارد الطبيعية، بهدف إحداث تحول إيجابي في قطاع الطاقة، الذي سيشهد تقدماً متسارعاً في تطبيقات الطاقة المتجددة». 
وقال جاسم حسين ثابت، الرئيس التنفيذي للمجموعة والعضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة): «المحطة تعزز مكانة إمارة أبوظبي كوجهة رائدة في مجال توليد الطاقة الكهروضوئية، ضمن قطاع الطاقة المتجددة». 
وقال ساتورو هادرا، الرئيس التنفيذي للعمليات، قسم أعمال الطاقة في شركة ماروبيني: «نسهم في تشغيل هذه المحطة وفقاً لأعلى معايير الأمان والموثوقية، وتوفير الكهرباء الخالية من الانبعاثات الكربونية»، معتبراً أن المحطة تجسد مكانتها، كمعيار عالمي لتطوير قطاع الطاقة المتجددة، من حيث التكنولوجيا والجودة، وكفاءة الإنتاج.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©