الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مذكرة بين «الشارقة للابتكار» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة

مذكرة بين «الشارقة للابتكار» و«شراع» لدعم الشركات الناشئة
4 سبتمبر 2020 00:42

الشارقة (وام)

وقع مجمّع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومركز الشارقة لريادة الأعمال «شراع»، مذكرة تفاهم بهدف تعزيز النظام البيئي لريادة الأعمال في الشارقة، ودعم الشركات الناشئة.
وقع المذكرة نجلاء أحمد المدفع الرئيس التنفيذي لمركز شراع، وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، حيث تسلط هذه الشراكة الضوء على التعاون والتنسيق بين الطرفين ورؤيتهما المتبادلة، لدعم وتوفير بيئة ريادية أكثر تماسكاً لجميع المبتكرين في المستقبل.
وسيتعاون الطرفان في تنفيذ عدد من المبادرات، منها عقد مسابقات وتنفيذ برامج مشتركة في مجال ريادة الأعمال لجذب المواهب الريادية ودعم المشاريع المحلية، كما سيعملان لتوظيف كافة الإمكانيات والتسهيلات من خدمات وغيرها على أفضل وجه لمساعدة ودعم الشركات الناشئة المحلية، وستسهم الشراكة في تعزيز تواجد شركات رأس المال الاستثماري (‏‏‏‏VC)‏‏‏‏ في إمارة الشارقة، بهدف استفادة رواد الأعمال من التمويل المتاح.
وسيوفر مجمع الشارقة للابتكار حزمة من التراخيص، مدعومة بمساحات عمل مشتركة للشركات الناشئة في مركز شراع، مع إمكانية الوصول إلى مرافقها، مثل مساحات التصنيع والمختبرات، إضافة إلى نقل مركز شراع من مقره الرئيسي إلى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، حيث سيفتتح أبوابه العام المقبل.
وقالت نجلاء أحمد المدفع: «فخورون بالشراكة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، من خلال تعزيز البحث والتطوير، إذ يلعب المجمع دوراً مهماً في تطوير اقتصاد قائم على المعرفة في إمارة الشارقة، وستعمل شراكتنا على تعزيز جهودنا المشتركة لتنمية بيئة ريادة الأعمال والابتكار في الشارقة، كما نتطلع إلى إنشاء مقرنا الرئيسي في المجمع، مما يمكننا من العمل بشكل وثيق لتعزيز نمو النظام البيئي كمركز محوري إقليمي للشركات الناشئة».
من جهته، رحب حسين المحمودي بالتعاون مع «شراع»، مؤكداً على تقديم كل أوجه الدعم لتنفيذ الخطط المشتركة، لتعزيز التعاون بين الجانبين لدعم الشركات الناشئة ومنوهاً بالدور الذي يلعبه المجمع.. موضحاً أن التعاون مع شراع يترجم جهود المجمع الرامية لتعزيز وضع الشارقة على المؤشرات والتصنيفات العالمية، حيث صنفت الشارقة في مقدمة أفضل خمس بيئات للشركات الناشئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©