الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اقتصادية دبي تغلق مقهى وتصدر 7 مخالفات

اقتصادية دبي تغلق مقهى وتصدر 7 مخالفات
20 سبتمبر 2020 00:57

دبي (الاتحاد)

نفذت فرق التفتيش الميداني، التابعة لقطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك في اقتصادية دبي، أمس، نحو 673 زيارة ميدانية، طالت مختلف أرجاء المدينة. 
وأسفرت تلك الزيارات بالمجمل، عن حالة إغلاق واحدة فقط لمقهى، قام بإحياء حفلة لم يلتزم المغني خلالها بارتداء الكمامة، مع عدم التزام الزبائن بالتباعد الجسدي، وذلك بالتعاون مع دائرة السياحة بدبي. 
وأصدرت اقتصادية دبي أيضاً 7 مخالفات، وحررت 5 تنبيهات، في حين بلغ عدد المنشآت المستوفية للشروط والتدابير الاحترازية 660 منشأة. 
وكانت المنشآت المخالفة، قد رصدت يوم أمس في عدد من المراكز التجارية والمدينة العالمية والبدع، وتنوعت أنشطتها بين محلات التجزئة وتجارة مواد البناء، إضافة إلى مجمع استهلاكي وبقالة وتجارة الملابس الجاهزة ومقهى، لعدم ارتداء الكمامات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمراعاة مسافة التباعد الجسدي، ومن جهة أخرى، تم تحرير التنبيهات لأسباب تتعلق بعدم وضع ملصقات التباعد الجسدي.
وتشدد فرق التفتيش في زياراتها الميدانية في المقام الأول على تطبيق الإجراءات بالكامل من قبل جميع المنشآت وكافة العاملين فيها ومتعامليها، بضرورة الالتزام بالتدابير الاحترازية، ونشر الوعي بين كافة شرائح المجتمع، للحد من تفشي فيروس «كوفيد-19» المستجد. 
وتأتي هذه الحملات عملاً بتوجيهات القيادة الرشيدة، وأسهمت إلى حد كبير في عودة الحياة في إمارة دبي إلى طبيعتها تدريجياً، وصولاً إلى ممارسة الأنشطة الاقتصادية بشكل طبيعي وآمن. 
وشددت اقتصادية دبي، على ضرورة مساهمة فئات وشرائح المجتمع في الحفاظ على المكتسبات، التي حققتها إمارة دبي خلال المرحلة الراهنة، رغم التحديات الكبيرة والعالمية بسبب الجائحة الصحية، ويؤكد قطاع الرقابة التجارية وحماية المستهلك، أن الفرق الميدانية ستواصل مهمتها من دون أي تهاون مع المخالفات والتجاوزات، التي يتم رصدها أو الإبلاغ عنها من قبل جمهور المستهلكين والمتعاملين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©