الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

النفط يستقر مع انحسار إعصار أميركي

النفط يستقر مع انحسار إعصار أميركي
22 سبتمبر 2020 12:18

لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة للنفط اليوم الثلاثاء بعد خسائر كبيرة أثناء الليل، إذ انحسر أحدث إعصار في خليج المكسيك، لكن المخاوف بشأن الطلب على الوقود استمرت بفعل زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا في أنحاء العالم.
 وبحلول الساعة 0637 بتوقيت جرينتش، انخفضت العقود الآجلة لخام برنت ثلاثة سنتات أو 0.1 بالمئة ليصل سعر البرميل إلى 41.41 دولار لتتخلى عن مكاسب بسيطة حققتها في وقت سابق من الجلسة.
 وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي تسليم أكتوبر، التي ينقضي أجلها اليوم الثلاثاء، أربعة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 39.27 دولار للبرميل. ونزلت عقود نوفمبر الأكثر نشاطا ثلاثة سنتات أو 0.1 بالمئة إلى 39.51 دولار للبرميل.
 وتعافت أسعار الخام بعض الشيء بعدما تراجعت بنحو أربعة بالمئة أمس الاثنين حيث واصلت مصافي تكرير الخام في تكساس عملها بعد توقعات بأن تفقد عاصفة استوائية قوتها مما يخفف القلق بشأن طلب المصافي الأميركية على اللقيم.
 غير أن المخاوف بشأن الطلب العالمي ظلت قائمة.
 وتسببت مخاوف متعلقة بزيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدول صاحبة الأسواق الكبيرة في تراجع أسعار النفط أمس الاثنين حيث قد يؤدي ذلك إلى إجراءات عزل عام جديدة وتضرر الطلب.

المصدر: وكالات
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©