الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

أسعار الغاز المنزلي بالسوق المحلي تواصل التراجع

أسعار الغاز المنزلي بالسوق المحلي تواصل التراجع
3 أكتوبر 2020 00:15

أبوظبي (الاتحاد)

انخفضت أسعار أسطوانات الغاز المسال «المنزلي» في السوق المحلي بمعدلات متباينة خلال الفترة الأخيرة، ما يسهم في تخفيف الأعباء المالية على المستهلكين، ويعزز من الجهود المبذولة لمواجهة التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد - 19». وتوفر شركة بترول أبوظبي الوطنية للتوزيع «أدنوك للتوزيع» خدمات إعادة تعبئة أسطوانات الغاز المسال بمحطاتها في أبوظبي والشارقة ورأس الخيمة وأم القيوين وعجمان، بأسعار تنافسية، تعد الأرخص، حيث يقدر سعر إعادة تعبئة الأسطوانة سعة 25 رطلاً عند 35 درهماً، وسعر إعادة تعبئة الأسطوانة سعة 50 رطلًا عند 65 درهماً.
كما توفر «أدنوك للتوزيع» خدمة توصيل الغاز، سواء من السيارات التابعة لأدنوك أو المتعاقدين مع إضافة رسوم التوصيل، حيث يمكن طلب توصيل الغاز عن طريق التطبيق الذكي، بأسعار 45 درهما للأسطوانة سعة 25 رطلاً، و80 درهما للأسطوانة سعة 50 رطلا.
ومؤخرا أعلنت وزارة الطاقة والبنية التحتية في دولة الإمارات عن خفض غير مسبوق في أسعار بيع الغاز المسال «المنزلي» بمعدل وسطي يصل إلى 24% من قيمته السوقية، وذلك بالتنسيق مع شركة غاز الإمارات التابعة لمجموعة «إينوك» ومؤسسة الإمارات العامة للبترول «إمارات». وبموجب هذا القرار، ستوفر «غاز الإمارات» أسطوانات غاز البترول المسال للمستهلكين في دبي والإمارات الشمالية، في حين ستوفر «إمارات» أسطوانات الغاز في دبي فقط، وذلك بأسعار أقل من السابق، حيث ستكون أسطوانة الغاز ذات الوزن 11 كيلوجراما (25 رطلا) بسعر 60 درهماً، وأسطوانة 22 كيلوجراماً (50 رطلاً) بسعر 115 درهماً، حيث بدأ تطبيق الأسعار الجديدة - التي تشمل ضريبة القيمة المضافة والتوصيل إلى المستهلكين- بدءاً من الأول من أكتوبر الحالي. وأكدت «أدنوك للتوزيع» تركيزها على الأمن والسلامة في جميع عملياتها، وحرصها أن تكون أسطوانات الغاز نظيفة وخالية من العيوب، مع توفر موظفين متعاونين، يقومون بتحميل الأسطوانات للسيارة.
وأكد خبراء أهمية انخفاض أسعار الغاز المسال في المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي، وتحقيق جودة الحياة للمستهلكين، ومساندتهم في مواجهة التحديات التي فرضتها جائحة «كوفيد - 19». وقالت ريد الظاهري عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لـ «الاتحاد» إن تنظيم أسعار أسطوانات غاز البترول المسال يسهم في تخفيف الأعباء المالية على كاهل المستهلكين، فضلاً عن دعم الأنشطة الاقتصادية المستهلكة لأسطوانات الغاز التجارية، ما يسهم في خفض نفقات وميزانيات الأسر، وتعزيز النشاط التجاري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©