الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

554.5 مليون درهم حجم التجارة بين الفجيـرة والصين

554.5 مليون درهم حجم التجارة بين الفجيـرة والصين
4 أكتوبر 2020 01:19

الفجيرة (وام) 

أعلن الشيخ سعيد بن سرور الشرقي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة الفجيرة، أن حجم التبادل التجاري بين إمارة الفجيرة وجمهورية الصين الشعبية بلغ أكثر من 554.5 مليون درهم عام 2019.
وأكد الشيخ سعيد بن سرور الشرقي - في تصريح له بمناسبة مشاركة الإمارات الصين احتفالها بيومها الوطني الـ 71 - أن العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية الصين الشعبية راسخة ومزدهرة ومتطورة باستمرار، مشيراً إلى حرص القيادة الرشيدة في الدولة على إقامة جسور من التواصل مع حكومة وشعب الصين الصديق.
وقال إن دولة الإمارات ترتبط مع جمهورية الصين الشعبية بعلاقات دبلوماسية واقتصادية قوية ترتكز على أسس متينة من التعاون العميق المتبادل بين البلدين الصديقين، والتي بدأت منذ تأسيس دولة الإمارات في الثاني من ديسمبر 1971، واستمرت في الازدهار منذ تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين في نوفمبر 1984.
وفي هذا الإطار ثمن رئيس غرفة تجارة وصناعة الفجيرة انتهاج دولة الإمارات سياسة خارجية حكيمة في بناء علاقاتها مع مختلف دول العالم، والتي تتسم بالثبات والوضوح والتوازن، ما جعلها مركزاً عالمياً للعلاقات الدولية الناجحة، ومثالاً يحتذى في الدولة الحديثة والطموحة، التي تفرض مكانة مرموقة لها بين الدول المتحضرة.
وأكد الشيخ سعيد الشرقي حرص غرفة الفجيرة على دعم وتعزيز سبل التعاون المتبادل بين أصحاب الأعمال في الفجيرة والصين، ضمن إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة والعلاقة الخاصة التي تربط بين البلدين الصديقين، وكذلك المشاركة المتبادلة في المعارض والمؤتمرات والفعاليات الاقتصادية التي يتم تنظيمها في البلدين، بما يصب في ترسيخ التعاون الثنائي بينهما.
 وقال إن الغرفة توفد سنوياً عدداً من أصحاب ورواد الأعمال للصين لحضور معرض كانتون التجاري العالمي، للتعرف على أحدث التقنيات الصناعية من الآليات والماكينات والأجهزة الإلكترونية، والتي يمكن الاستفادة منها في إقامة المشاريع الصغيرة والمتوسطة، حيث تتيح الزيارة فرصاً لتبادل المعلومات مع زوار المعرض من جميع دول العالم.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©