الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«ياس باي».. وجهة سياحية عالمية جديدة في أبوظبي

الأعمال الإنشائية في مشروع ياس باي (من المصدر)
4 أكتوبر 2020 01:20

رشا طبيلة (أبوظبي)

يقدم مشروع ياس باي، الذي تطوره «ميرال» على جزيرة ياس، وجهة سياحية جديدة لأبوظبي، تجمع بين الضيافة والترفيه والأعمال، ليكون عند إنجازه وجهة عالمية جاذبة للسياح وسكان الدولة تتكامل مرافقها مع جميع مرافق الجزيرة.
ويقام مشروع «ياس باي» في القسم الجنوبي من جزيرة ياس، ويتألف من ثلاث مناطق أساسية، وهي «الواجهة البحرية»، و«ذا ريزيدنسز»، وهيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي «twofour54»، ويتوقع أن يجذب المشروع 15 ألف ساكن وأكثر من 10 آلاف موظف، وتم الانتهاء من أعمال البنية التحتية والمرافق العامة للمشروع.
 وأكد محمد الزعابي الرئيس التنفيذي لشركة «ميرال»، لـ«الاتحاد»، على أهمية مشروع «ياس باي» وقيمته بالنسبة لقطاع الترفيه والاستجمام في أبوظبي ودولة الإمارات بوجه عام، حيث يعد هذا القطاع أحد الركائز الأساسية لجهود الدولة لتنويع الاقتصاد في إطارة رؤيتها المستقبلية.

  • محمد الزعابي
    محمد الزعابي

نسب الإنجاز
وأكد الزعابي أن مشروع «ياس باي»، الذي تطوره «ميرال» على جزيرة ياس، يعد أحد أبرز مشاريعها لتطوير وجهات الترفيه والاستجمام في أبوظبي، حيث يقدم الواجهة البحرية الجديدة لأبوظبي، ويعزز مكانة جزيرة ياس كوجهة عالمية رائدة للترفيه والأعمال والاستجمام. 
وقال: «تم الإعلان مؤخراً عن وصول نسبة الإنجاز بالأعمال الإنشائية لمشروع «فندق هيلتون ياس باي»، الذي يضم 546 غرفة والنادي الشاطئي التابع له، إلى 93%».
وأضاف الزعابي: «ينتظر افتتاح الفندق خلال هذا العام، ليقدم تجربة ضيافة واستجمام عالمية المستوى، تتمتع بإطلالة على الواجهة البحرية بالقرب من الرصيف البحري وخيارات الترفيه الأخرى التي يقدمها مشروع «ياس باي». وحول استثمارات ميرال في المشروع، قال الزعابي: «تبلغ قيمة استثماراتنا لتطوير «ياس باي» 4 مليارات درهم، والتي تشمل عدداً من مرافق المشروع من بينها «الاتحاد أرينا» وفندق «هيلتون ياس باي»، والرصيف البحري، إضافة إلى أعمال البنية التحتية والمرافق العامة».

الاتحاد أرينا
وحول مشروع «الاتحاد أرينا»، الذي يعزز من قطاع الفعاليات والأعمال في أبوظبي، قال الزعابي: «تعد «الاتحاد أرينا» أحد أبرز المعالم التي يتم تطويرها ضمن منطقة «الواجهة البحرية» من مشروع «ياس باي»، حيث ستقدم مرفقاً عالمي المواصفات للعروض الترفيهية المباشرة والفعاليات الكبرى والخاصة».
وأضاف: «تتراوح القدرة الاستيعابية للاتحاد أيرينا بين 200 شخص إلى 18 ألف شخص. وهي إضافة نوعية للمعالم الكبرى ليس في في جزيرة ياس وأبوظبي وحسب، وإنما على مستوى دولة الإمارات والمنطقة». وقال: «ومن المنتظر أن تستضيف الأرينا فعاليات عالمية متنوعة مثل يو إف سي، مما سيعزز مكانة جزيرة ياس كوجهةٍ عالمية رائدة للترفيه والاستجمام والأعمال». وفي ما يتعلق بمشروع الرصيف البحري، قال الزعابي: «سيتضمن الرصيف البحري، عند افتتاحه العام المقبل، 37 مقهى ومطعماً، فضلاً عن 19 منفذاً للبيع بالتجزئة».
وتتضمن محفظة مشاريع «ميرال» الحالية، مرافق وتجارب استثنائية على جزيرة ياس، من بينها مشاريع سجلت أرقاماً قياسية، مثل مدينة «عالم فيراري أبوظبي»، ومدينة «عالم وارنر برارذرز أبوظبي»، و«ياس ووتروورلد أبوظبي»، إضافة إلى «كلايم أبوظبي»، التي تم افتتاحها نهاية العام الماضي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©