السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

طيران الإمارات تعيد بناء 70% من شبكتها العالمية

طيران الإمارات تعيد بناء 70% من شبكتها العالمية
5 أكتوبر 2020 01:12

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تقترب طيران الإمارات من استعادة نحو 70% من شبكتها العالمية، مع إعلانها استئناف خدماتها إلى الوجهة رقم 100، من إجمالي 143 وجهة كانت تشكل شبكة الناقلة قبل تفشي جائحة كوفيد-19 في مارس الماضي.
ويتوقع أن تكشف طيران الإمارات، عن عدد من الوجهات الإضافية، التي ستبدأ التشغيل إليها خلال أكتوبر الجاري، وذلك بعد أن بلغ مجموع الوجهات التي تم استئناف خدمات الركاب إليها حتى اليوم نحو 95 وجهة، ونحو 115 محطة ضمن شبكة «الإمارات للشحن الجوي».
ومع بداية شهر أكتوبر الجاري، قامت طيران الإمارات باستئناف رحلاتها سبع ووجهات شملت محطاتها الثلاث في جنوب أفريقيا(جوهانسبرج وكيب تاون ودربان)، وكذلك إلى كل من هراري عاصمة زيمبابوي وموريشيوس وعنتي في أوغندا، وكذلك رحلاتها إلى مسقط.
 وتعمل طيران الإمارات مع السلطات الدولية والمحلية لاستعادة كامل شبكة والوجهات تدريجياً بحلول الصيف المقبل، وذلك لتلبية الطلب من مختلف محطاتها في الشرق الأوسط وأوروبا وأفريقيا وغرب آسيا والأميركيتين والشرق الأقصى، مع إعطاء الأولوية لصحة وسلامة عملائها وطاقمها.
ويمكن للعملاء من مختلف محطات طيران الإمارات التوقف في دبي مع إعادة فتح أبواب المدينة أمام الزوار من رجال الأعمال والسياح الدوليين، ولضمان سلامة المسافرين والسياح والمجتمعات، فإن إبراز شهادة فحص «كوفيد-19» PCR يعتبر إلزامياً لجميع الركاب العابرين (الترانزيت) والقادمين إلى دبي (والإمارات العربية المتحدة) قبل ركوب الطائرة من المقيمين والسياح، بغض النظر عن البلد الذي يأتون منه.
وتقدم طيران الإمارات تغطية تكاليف العلاج الطبي والحجر المتعلقة بـ«كوفيد-19» مجاناً لعملائها، بغض النظر عن وجهتهم أو الدرجة التي يسافرون فيها، وتسري هذه التغطية على جميع العملاء الذين يسافرون على رحلات الناقلة حتى 31 ديسمبر 2020. 
وعززت «مرحباً»، علامة دناتا التجارية للضيافة في المطارات، عروضها لمساعدة عملائها في دبي على الاستمتاع بتجربة سفر آمنة وسلسة ومطمئنة طوال رحلتهم، بدءاً من إنجاز إجراءات السفر في المنزل بسرعة وسهولة إلى تسليم أمتعتهم المعقمة في مطار وجهتهم النهائية.
وبالإضافة إلى خدمات السيارة والسائق والاستقبال والمساعدة والصالون الخاص في المطار، أصبحت «مرحباً» توفر الآن أيضاً اختبار «كوفيد-19» ضمن خدمة إنهاء إجراءات السفر.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©