الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

مناقشة استبانة الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020

سالم الحوسني
6 أكتوبر 2020 01:07

دبي (الاتحاد)

استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، ومن خلال ثلاث جلسات افتراضية، وفوداً من مكتب التنافسية لحكومة أبوظبي، وفريق عمل حكومة دبي (دبي الذكية)، ومكتب الشارقة الرقمية، لاستعراض استبانة الأمم المتحدة الحكومة الإلكترونية 2020، والاطلاع على أهم النتائج التي صدرت عنه، وكيفية تفعيل مشاركة الحكومات المحلية في تعزيز أدوار الحكومة الإلكترونية للدولة، بما يؤدي إلى تحسين النتائج.
وتأتي هذه الجلسات في إطار دور الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في الإشراف على تحقيق المؤشر الوطني للخدمات الإلكترونية والذكية، وفقاً لاستبانة الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية، بالشراكة الاستراتيجية مع الجهات الحكومية ذات الصلة. كما تأتي ضمن سلسلة جلسات بدأها الفريق التنفيذي للمؤشر لتبادل الخبرات مع الحكومات الإلكترونية/‏‏‏ الذكية/‏‏‏ الرقمية المحلية لتسليط الضوء على أبرز المستجدات بالمؤشرات التي تضمنها استطلاع الأمم المتحدة للحكومة الإلكترونية 2020 مثل مؤشر تنمية الحكومة الإلكترونية، ومؤشر المشاركة الرقمية، ومؤشر الخدمات المحلية (المدن الذكية).
وخلال الجلسات الثلاث، تطرق المتحدثون إلى استبانة الأمم المتحدة ونتائج المؤشر الرئيس والمؤشرات الفرعية والنتائج المتقدمة التي حققتها الدولة.
كما ناقشت دور الحكومات المحلية في تعزيز الحكومة الإلكترونية في الدولة، خصوصاً مع توجه الأمم المتحدة للتركيز على تطور المدن الذكية خلال الاستبانة، بالإضافة إلى توافر الخدمات الذكية المحلية، خصوصاً في قطاعات التعليم والصحة والنقل.
وقال سالم الحوسني، نائب مدير عام الهيئة لقطاع الخدمات الذكية والمعلومات بالإنابة: «الأصداء الإيجابية لما حققته دولة الإمارات وفق استبانة الأمم المتحدة لتنمية الحكومة الإلكترونية، تصدح في الأرجاء، لقد استطعنا بفضل العمل الجاد والتعاون الوثيق بين الجهات الحكومية والاتحادية، تطوير أداء الحكومة الإلكترونية وتقديم مئات الخدمات الإلكترونية الذكية، ما أهلنا لنكون من بين أفضل دول العالم في المؤشر الرئيس وفي المؤشرات الفرعية».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©