الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

14 شركة تنضم لمنصة تداول العقود المستقبلية للأسهم

حسن السركال
12 أكتوبر 2020 00:26

دبي (الاتحاد)

أعلن سوق دبي المالي أمس، عن انضمام 14 شركة رائدة من شركات الوساطة ومزودي البيانات وخدمات التقنية إليه، كشركاء، لإطلاق منصته الجديدة لتداول العقود المستقبلية للأسهم المُزمع تدشينها يوم 18 أكتوبر الجاري.
وحصلت 10 شركات وساطة هي: بي اتش مباشر للخدمات المالية، الضمان للأوراق المالية، المجموعة المالية هيرميس (الإمارات)، أرقام سيكيوريتيز، شعاع للأوراق المالية، جلوبال لتداول الأسهم والسندات، الدار للأسهم والسندات، الرمز كابيتال، سيكو للوساطة المالية، ومينا كورب للخدمات المالية على ترخيص السوق كعضو تداول مشتقات الأسهم.
وتعتمد منصة سوق دبي المالي لتداول مشتقات الأسهم على إطار تنظيمي متطور وفق أفضل الممارسات العالمية، يوفر بيئة عمل مثالية تتيح مشاركة نشطة من قِبل المستثمرين والوسطاء، سواء فيما يخص تداول العقود المستقبلية، أو تقديم خدمة صناعة السوق. وسيكون بمقدور المستثمرين تداول عقود الأسهم المستقبلية من خلال فتح حساب تداول لدى إحدى شركات الوساطة المعتمدة كعضو تداول العقود المستقبلية للأسهم في السوق.
وقال حسن السركال، الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي: «نرحب بانضمام هذه الكوكبة من شركات الوساطة ومزودي التقنية والبيانات كشركاء لسوق دبي المالي في إطلاق هذه المبادرة، التي تأتي في إطار جهودنا لتنويع المنتجات وفئات الأصول المتداولة. إننا نتطلع للتعاون مع شركاء الإطلاق، إضافة إلى شركات الوساطة الأخرى التي أبدت اهتماماً بالحصول على عضوية سوق مشتقات الأسهم في المرحلة المقبلة، من أجل تلبية الطلب المتزايد من جانب المستثمرين على العقود المستقبلية وفئات الأصول الجديدة، بما يمكنهم من تنويع استثماراتهم وإدارة المخاطر وتحقيق الأرباح».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©