السبت 27 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تحويل النفايات إلى طاقة» ينال اعتماد «العالمي للابتكار»

«تحويل النفايات إلى طاقة» ينال اعتماد «العالمي للابتكار»
12 أكتوبر 2020 00:26

أبوظبي (الاتحاد) 

حاز مشروع «تحويل النفايات إلى طاقة في جزر المالديف» والذي ساهم صندوق أبوظبي للتنمية بتمويله على شهادة الاعتماد من المعهد العالمي للابتكار. ونال المشروع الأول من نوعه على شهادة الاعتماد العالمية نتيجةً لتطبيقه أفضل الممارسات ضمن معايير الابتكار والجودة، واستخدام أحدث الوسائل والأنظمة التي ساهمت في تحقيق الهدف من تنفيذ المشروع.
وقال محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية: إن «الصندوق يمتلك تجربة غنية في تمويل مشاريع الطاقة المتجددة المبتكرة سواءً داخل دولة الإمارات أو خارجها من خلال إطلاق المبادرات النوعية التي تسهم في تعزيز التنمية الاقتصادية، وتدعم الشركات الوطنية وتتيح لها الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية، وإنشاء قطاعات اقتصادية جديدة كتحويل النفايات إلى طاقة».
وأضاف: «يساهم المشروع المبتكر في تحويل النفايات إلى طاقة في المالديف، والذي تبلغ قيمته 22 مليون درهم، في توفير نحو 4 ميجاواط من الطاقة المتجددة».
وأشار السويدي إلى أن الإنجاز الذي حققه الصندوق في المالديف يعكس الدور الريادي الذي نقوم به في تمويل المشاريع الهادفة لتحقيق التنمية المستدامة، لافتاً إلى أن هذا المشروع جاء بالشراكة مع حكومة المالديف التي تسعى إلى تطوير برامجها وتوفير الطاقة من مصادر مستدامة.
وأضاف أن حصول المشروع على شهادة الاعتماد من المعهد العالمي للابتكار، دليل على توجّه الصندوق نحو اعتماد حلول مبتكرة في تمويل المشاريع التنموية.
من جانبه، قال معالي أجواد مصطفى السكرتير الدائم في وزارة البيئة في جزر المالديف: إن الإنجاز الذي حققه مشروع تحويل النفايات إلى طاقة ثمرة الشراكة البناءة مع صندوق أبوظبي للتنمية في إيجاد حول مبتكرة ومستدامة للتحديات التي تواجه المالديف، وتحويلها إلى فرص تدفع التنمية الاقتصادية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©