الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو قياسي لمبيعات سبائك الذهب بالسوق المحلي

نمو قياسي لمبيعات سبائك الذهب بالسوق المحلي
13 أكتوبر 2020 00:31

أبوظبي (وام)

شهد سوق الذهب المحلي نشاطاً قوياً خلال الفترة التي أعقبت عودة فتح القطاعات الاقتصادية والتجارية في الدولة، مع بداية شهر يونيو الماضي.
وجاء الإقبال المتزايد على الذهب في السوق المحلي، مع استمرار ارتفاع الأسعار التي وصلت نسبتها 27% منذ بداية العام 2020 وحتى نهاية الثلث الأول من أكتوبر الجاري، وفقاً لما تظهره الأسعار اليومية المعتمدة في محلات التجزئة العاملة في السوق.
 وتظهر المعطيات المستقاة من السوق، تركز إقبال الأفراد بشكل أكبر على شراء السبائك الذهبية، بالإضافة إلى الذهب الخام، وذلك بقصد الاستثمار، خاصة مع استمرار ارتفاع الأسعار.
 وقال حمد العوضي، عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن الإقبال على شراء الذهب بعد عودة فتح الأسواق شهد نمواً كبيراً، حيث لوحظ أن عمليات الشراء تركزت على الذهب الخام، قابلها قيام الأفراد ببيع ما بحوزتهم من ذهب قديم، لتحقيق أكبر قدر من المكاسب بعد ارتفاع أسعار المعدن الأصفر.
وأضاف العوضي أن هناك أيضاً من لجأ لشراء الذهب من أجل المضاربة واستغلال الصعود المتواصل لأسعار المعدن الأصفر في أغلب الأوقات، لتحقيق مكاسب سريعة.
 وقال العوضي: إن كافة المؤشرات التي ساهمت في ارتفاع أسعار الذهب طيلة الأشهر الماضية لا زالت قائمة، فهناك حالة عدم اليقين في الأوضاع الاقتصادية العالمية بشكل عام، مؤكداً أن الوصول إلى لقاح لفيروس كوفيد-19، ربما يساهم في عودة الاستقرار إلى الأسواق، ومن ضمنها سوق الذهب، سواء على المستوى المحلي أو العالمي.
وبالعودة إلى حركة الأسعار في السوق المحلي، فقد ارتفع سعر كيلو الذهب إلى 227 ألفاً و511 درهماً، مع نهاية الثلث الأول من العام الجاري، مقارنة مع 179 ألفاً و180 درهماً في نهاية العام 2019.
وفيما يخص سعر الأوقية من الذهب، فقد ارتفع سعرها خلال فترة الرصد ذاتها من 5573 درهماً إلى 7076 درهماً، فيما صعد سعر جرام الذهب عيار 24 من 179.18 درهم إلى 224.51 درهم، ومن 156.78 درهم إلى 199.08 درهم لجرام الذهب من عيار 21.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©