السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أديبك» ينطلق افتراضياً في أبوظبي نوفمبر المقبل

خلال فعاليات دورة سابقة من معرض أدبيك (من المصدر)
19 أكتوبر 2020 00:24

أبوظبي (الاتحاد) 

تستضيف إمارة أبوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة (حفظه الله)، معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول «أديبك»، أضخم فعالية افتراضية يشهدها قطاع النفط والغاز، والتي من المتوقع يشارك فيها نحو 5 آلاف من وزراء وقادة وخبراء قطاع الطاقة حول العالم، من أجل تقييم التدابير الجماعية التي يعتمدها القطاع لتسريع عملية التعافي لفترة ما بعد «كوفيد-19».

ملامح المستقبل
ويُشكل معرض ومؤتمر «أديبك» الافتراضي، الذي تستضيفه شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، منصةً لقادة الرأي الذين يُسهمون في رسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز العالمي.
ومن المقرر أن تنطلق فعاليات المؤتمر افتراضياً خلال الفترة بين 9 إلى 12 نوفمبر المقبل، وستتضمن أكثر من 135 جلسة تجمع نحو 700 متحدث بارز، إلى جانب 115 جلسة فنية. كما يستضيف المعرض الافتراضي أكثر من 100 شركة عارضة.
إلى ذلك، قال عمر صوينع السويدي، رئيس «أديبك»: «معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول الحدث الأبرز على أجندة قادة الرأي ضمن قطاع النفط والغاز العالمي، ولا سيما أنّه يضم نخبة من قادة القطاع وخبرائه للتباحث وتبادل الآراء حول الموضوعات التي تهم قطاع النفط والغاز العالمي»، مضيفاً: «في سياق جهود «أدنوك» للإيفاء بالطلب العالمي المتزايد على الطاقة، نحرص على دعم هذا الحدث العالمي الرائد، إدراكاً منا لدوره في إتاحة المزيد من فرص التعاون، وأهميته المتزايدة كمنصة عالمية كبرى لتبادل الخبرات والاطلاع على أحدث الممارسات وتقنيات صناعة النفط في العالم، باعتباره أكبر المعارض الدولية المتخصصة في هذا المجال، ولا سيما في ظل استجابتنا واستعدادنا لمرحلة ما بعد كوفيد-19 في الأسواق العالمية».
وسيجمع «أديبك» أكثر من 70 وزيراً ورئيساً تنفيذياً ورائد أعمال وخبيراً عالمياً للتركيز على سُبل استجابة قطاع الطاقة لجائحة كوفيد-19. وعلى خلفية الاتجاهات المعقدة التي أثرت على الأسواق العالمية، سيحرص المجتمعون على تقديم رؤى مبتكرة حول سُبل تعزيز القطاع لمرونته مستقبلاً وتعامله مع التحديات التي تطرحها مرحلة التحول في مجال الطاقة. 

أفكار إبداعية
ويُصادف العام الجاري الذكرى السنوية العاشرة لانطلاق جوائز «أديبك»، التي تكرم الأفراد والمشاريع والأفكار المتميّزة والتي تسهم في رسم ملامح مستقبل قطاع النفط والغاز. وسيجري تنظيم نسخة هذا العام من الفعالية وتوزيع الجوائز من خلال تقنية الاتصال المرئي، وذلك في التاسع من نوفمبر المقبل.
وفي هذا الصدد، قالت فاطمة النعيمي، الرئيس التنفيذي لشركة «أدنوك» للغاز الطبيعي المسال ورئيس لجنة التحكيم في جوائز «أديبك»: «تضم قائمة الفائزين لهذا العام جهات فاعلة في قطاع النفط والغاز العالمي، حيث يحتاج قطاع النفط والغاز إلى أفكار مبتكرة، سواء كان من العاملين في القطاع أو من الشركات»، موضحة: «تلقينا مشاركات أثبتت قدرتها على تجاوز الصعوبات والدفع نحو التغيير الإيجابي خلال هذه الفترة العصيبة».
وإلى جانب برنامج المؤتمر الافتراضي، سيستضيف المؤتمر الفني، الذي تنظمه جمعية مهندسي البترول، خبراء فنيين في مجالات الطاقة وغيرها، ممن يتصدرون جهود تعزيز التعافي الاقتصادي فيما بعد الجائحة. 
وسيخوض مؤتمر أديبك الافتراضي الفني لشؤون تكرير النفط الخام ومعالجة وتنقية الغاز الطبيعي الخام، والذي تنظمه شركة «دي إم جي إيفنتس»، في دور تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي والرقمنة في عمليات التكرير والبتروكيماويات؛ وتخفيض انبعاث الكربون؛ ومستقبل القوة العاملة؛ وأمن وكفاءة وإدارة الطاقة والأثر المستقبلي لجهود تكرير النفط وتنقية الغاز على الاقتصاد الدائري.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©