السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إقبال على مدن جزيرة ياس الترفيهية

التزام بأعلى معايير الصحة والسلامة والإجراءات الاحترازية (الاتحاد)
24 أكتوبر 2020 01:03

رشا طبيلة (أبوظبي)

شهدت المرافق الترفيهية في جزيرة ياس إقبالاً من الزوار المحليين بعد شهرين على إعادة افتتاحها، وسط الاستمرار في تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة وإجراءات الوقائية والاحترازية لضمان تجارب ترفيهية آمنة ومتميزة للزوار في ظل جائحة كوفيدـ 19، بحسب الحسن كعبوس الزعابي، نائب الرئيس للشؤون التشغيلية لدى فرح إكسبيرينسز.
وتقدم جزيرة ياس تجارب حطمت الأرقام القياسية العالمية للزوار، بأسرع أفعوانية في العالم بـ«عالم فيراري أبوظبي» بسرعة 240 كيلومتراً في الساعة بـ4.9 ثوان فقط، وأكبر نفق هوائي داخلي للقفز الحر بعرض غير مسبوق يصل إلى 32 قدماً وارتفاع 104 أقدام، وأطول جدار للتسلق الداخلي في العالم بواقع 141 قدماً بـ«كلايم أبوظبي»، وفرصة مقابلة الشخصيات الكرتونية العالمية في مدينة ترفيهية تحمل علامة عالمية معروفة، وهي عالم وارنر براذرز أبوظبي.

وجهة عالمية
وتواجد هذه التجارب الاستثنائية في وجهة واحدة تجعل من جزيرة ياس وجهة عالمية لا مثيل لها.
وقال الحسن كعبوس الزعابي «بعد مرور نحو شهرين على إعادة افتتاح المرافق الترفيهية العالمية في جزيرة ياس، لا سيما عالم وارنر براذرز أبوظبي وعالم فيراري أبوظبي، نستمر في الالتزام وتطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة والإجراءات الاحترازية لضمان تجربة ممتعة مميزة للزوار». وأضاف «تشهد المرافق الترفيهية إقبالاً إيجابياً من الزوار المحليين سواء من سكان أبوظبي أو الإمارات الأخرى، لا سيما خلال عطل نهاية الأسبوع، وسط التزام كبير من الزوار بالإجراءات الوقائية من لبس الكمامات والتعقيم المستمر لليدين والتباعد الجسدي». وقال الزعابي «نقوم باستمرار بإطلاق عروض جاذبة للعائلات لدخول المرافق الترفيهية إلى جانب التعاون الدائم مع فنادق الجزيرة في تقديم حزم تشمل الإقامة مع تذاكر لدخول المرافق الترفيهية».
وتوقع الحسن خلال الفترة المقبلة خصوصاً في العطل الرسمية والإجازات المدرسية أن تستمر المرافق الترفيهية في أن تكون وجهات محببة للعائلات لتستمر في استقبال المزيد من الزوار.
ولضمان توفير تجربة ترفيهية آمنة للجميع، يتم اتخاذ مجموعة من التدابير والإجراءات الوقائية والاحترازية بما في ذلك الكاميرات الحرارية وضرورية حجز التذاكر إلكترونياً لكافة الزوار بهدف الالتزام بالسعة التشغيلية، والتقيد بهذه الإجراءات من خلال ارتداء الكمامات في جميع الأوقات والالتزام بالتباعد والمسافات الآمنة، إلى جانب تعقيم اليدين بانتظام، واستخدام حلول الدفع الإلكترونية في جميع المنافذ.

تكامل الوجهات
وإلى جانب الوجهات المغطاة، تقدم ياس ووتروورلد تجرية مائية مختلفة، فهي تمتد على مساحة 37 فدّاناً وتوفر لزوارها أروع المغامرات المائية من خلال أكثر من 40 لعبة مشوّقة ومنزلقًا مائيًا، إضافة إلى عدد من التجارب المتميزة.
وتتكامل الوجهات الأخرى مع المدن الترفيهية لتقدم تجارب ترفيهية متكاملة للزوار فالجزيرة تحتضن في الوقت الراهن 7 فنادق عالمية، إضافة إلى توفر شاطئ ياس الذي يعد برماله البيضاء ومياهه الصافية مكاناً مثالياً للاسترخاء للزوار، وياس مارينا التي تعد وجهة رائعة للاستمتاع بتجربة استثنائية على ساحل الإمارة، إضافة إلى «ياس مول»، الذي يعد أكبر مركز تسوّق في أبوظبي.
وكانت جزيرة ياس أطلقت في وقت سابق من هذا العام، برنامج «ياس للصحة والسلامة» وفريقه المجهز للرد على استفسارات الزوار المحتملة حول زيارة الجزيرة، كما حصلت على «ختم السفر الآمن» من المجلس العالمي للسفر والسياحة، بناءً على إجراءات وبروتوكلات السلامة والصحة العامة المتبعة، لتكون بذلك أول وجهة سفر آمنة في أبوظبي تحصل على هذا الاعتراف الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©