الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

تعاون بين "أبوظبي العالمي" و"الأوراق المالية الإسرائيلية" في التكنولوجيا المالية

"أبوظبي العالمي"
18 نوفمبر 2020 22:28

أعلنت سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية، توقيع اتفاقية تعاون في مجال التكنولوجيا المالية، والتي تعد الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتمثل خطوة جديدة نحو تعزيز مكانة المنطقة كبيئة متصلة وتعاونية تمكن شركات التكنولوجيا المالية من العمل والتوسع عبر المنطقة.
وتوفر الاتفاقية إطار عمل لتبادل المعلومات وتسهيل حركة الشركات الناشئة ومشاركة المعرفة والخبرات والمواهب بين السلطتين القضائيتين.
بموجب هذه الشراكة الجديدة، ستتعاون سلطة تنظيم الخدمات المالية وهيئة الأوراق المالية الإسرائيلية لإطلاق المبادرات التي من شأنها تعزيز النمو الاقتصادي في قطاع الخدمات المالية من خلال تبني تقنيات جديدة ودعم قطاع التكنولوجيا المالية لدى الطرفين.
وقال ريتشارد تنج، الرئيس التنفيذي لسلطة تنظيم الخدمات المالية لدى سوق أبوظبي العالمي "نتطلع للعمل جنباً إلى جنب مع شركائنا لإيجاد منصة تعاون تلبي احتياجات مجتمع التكنولوجيا المالية".
وتتيح الاتفاقية تبادل المعلومات حول أحدث توجهات القطاع والخدمات والمنتجات وستسهل التعاون لإطلاق مبادرات مشتركة، فيما ستشارك السلطتان القضائيتان في فعاليات متنوعة لتبادل المعرفة وإطلاق برامح المسرعات والترويج لتطوير تقنيات كالدفع الإلكتروني والتعاملات الرقمية اللذين يعدان عاملين رئيسيين لنمو قطاع التكنولوجيا المالية.
كما تتيح الاتفاقية حصول الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية على المعلومات من خلال نقطة تواصل واحدة مشتركة بين الطرفين.
الجدير بالذكر أن سوق أبوظبي العالمي، من منطلق دوره كمركز مالي دولي ومنصة للتكنولوجيا المالية، حقق العديد من الإنجازات وأرسى شراكات استراتيجية عدة تعزز من بيئة الأعمال لشركات التكنولوجيا المالية في المنطقة وتدعم تأسيس ونمو الشركات إقليمياً وعالمياً، وإن الشراكة مع هيئة الأوراق المالية الإسرائيلية تعزز من شبكة التعاون في مجال التكنولوجيا المالية لدى السوق والتي تمتد إلى قارات خمس.

المصدر: وام
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©