الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«الاتحاد للطيران» تكشف عن وجهات لا تلزم الحجر الصحي

«الاتحاد للطيران» تكشف عن وجهات لا تلزم الحجر الصحي
5 مايو 2021 17:54

رشا طبيله (أبوظبي)

كشفت الاتحاد للطيران عن أربع وجهات للسفر على شبكتها العالمية لا تلزم بالحجر الصحي في كلا الاتجاهين، و9 وجهات لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول.
وأشارت الناقلة «تتمثل الوجهات المفتوحة في كلا الاتجاهين ولا تلزم بالحجر الصحي المغرب وروسيا ووجهين في سويسرا وهي زيوريخ وجنيف».
وفيما يتعلق بالوجهات التي لا تلزم بالحجر الصحي عند الوصول، فتتمثل بالبحرين حيث أنه عند الوصول إلى البحرين، يجب الخضوع لفحص بي سي آر على نفقة المسافر الخاصة ووضع نفسه في الحجر الذاتي حتى تظهر نتائج الفحص، ويًعفى ضيوف الترانزيت من هذه الإجراءات، ومصر والأردن، إلى جانب المالديف حيث أنه في حال كان المسافر مسافرا إليها كسائح، فيجب أن يكون لديه حجز فندقي مؤكد لإقامته في منشأة سياحية مسجلة، ووجب عليك البقاء في مكان الإقامة هذا طوال مدة رحلته، إضافة إلى اليونان، وسيشيل حيث يجب حجز مكان سكن المسافر إليها طوال مدة إقامته في سيشيل في مؤسسة مرخصة أو قارب مخصص ومرخص للمعيشة من هيئة الصحة العامة، فضلا عن سريلانكا، وكينيا، وتركيا.
وفي الولايات المتحدة الأميركية، بينت الاتحاد للطيران أنه عند الوصول يجب على المسافر وضع نفسه في الحجر الذاتي المنزلي وإجراء فحص كوفيد-19 «بي سي آر» بين اليومين الثالث والخامس، ويجب عليه إكمال سبعة أيام من الحجر الذاتي، حتى لو كانت نتيجة فحصه سلبية. وفي حال اختار المسافر عدم إجراء الفحص، فيجب وضع نفسه في الحجر الذاتي لمدة 10 أيام.

وفي لبنان، وبعد إجراء فحص بي سي آر عند الوصول، يجب على المسافر وضع نفسه في الحجر الذاتي لمدة 72 ساعة.
وأشارت الناقلة إلى أنه جرى تخفيف إجراءات الحجر الصحي، حيث أصبح بإمكان المطعمين المواطنين والمقيمين والذين يحملون تأشيرات سفر سارية المفعول، ممن أكملوا 28 يومًا أو أكثر منذ تلقيهم الجرعة الثانية من اللقاح، والمثبت في تقرير التطعيم من تطبيق الحصن، القادمين من الدول الخضراء إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول وفحص إضافي في اليوم السادس، من دون الحاجة للحجر الصحي، أما بالنسبة للمطعمين القادمين من الدول الأخرى، فيتوجب عليهم إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول والحجر الصحي لمدة 5 أيام، ومن ثم إجراء فحص آخر في اليوم الرابع من الوصول للدولة.

أما بالنسبة لغير المطعمين من مواطنين ومقيمين وحملة تأشيرات سفر سارية المفعول، القادمين من الدول الخضراء، إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول دون الحاجة للحجر الصحي، ومن ثم إجراء فحصين إضافيين في اليوم السادس واليوم الثاني عشر.
كما يتوجب على غير المطعمين القادمين من الدول الأخرى، إجراء فحص مسحة الأنف عند الوصول والحجر الصحي لمدة 10 أيام، ومن ثم إجراء فحص آخر في اليوم الثامن.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©