الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«موانئ دبي» تطلق منصة تجارة إلكترونية لإثيوبيا

«موانئ دبي» تطلق منصة تجارة إلكترونية لإثيوبيا
9 مايو 2021 17:43

دبي (الاتحاد) أطلقت مجموعة موانئ دبي العالمية منصة DUBUY.com، وهي منصة للتجارة الإلكترونية على مستوى العالم للبيع بالجملة في إثيوبيا. وجاءت هذه المبادرة بعد توقيع مذكرة تفاهم بين موانئ دبي العالمية ووزارة النقل الإثيوبية لاستكشاف إمكانات تطوير البنية التحتية اللوجستية وتوفير خدمات لوجستية متكاملة على طول ممر بربرة - أديس أبابا من أجل تحقيق منافع اقتصادية كبيرة لإثيوبيا.
وتعتبر منصة (DUBUY.com) عبارة عن سوق عبر الإنترنت سيساعد في إتاحة وصول الشركات الإثيوبية الصغيرة ومتوسطة الحجم إلى الأسواق العالمية، من خلال شبكة الموانئ العالمية والخدمات اللوجستية التابعة لموانئ دبي العالمية. كما تتيح المنصة للشركات العالمية إمكانية العثور على شركاء تجاريين جُدد وتوفير الخدمات لهم في أفريقيا، مما يفتح امكانية الوصول إلى أسواق سريعة النمو في القارة.
وبدأ تشغيل منصة DUBUY.com في رواندا، مع وجود خطط للتوسع السريع عبر جميع أفريقيا وخارجها. وتعد إثيوبيا ثاني أكبر سوق في أفريقيا من حيث عدد السكان، ويشير اقتصادها سريع النمو إلى أن هناك طلبا متزايدا على الواردات والصادرات.
وتُعد الأسواق عبر الإنترنت فرصة مهمة للنمو الاقتصادي في أفريقيا والتي تمثل اليوم أقل من 0.5% من التجارة الإلكترونية العالمية وفقًا لمؤتمر الأمم المتحدة للتنمية والتجارة.
ويؤدي الجمع بين منصة DUBUY.com والبنية التحتية اللوجستية الفعلية لمجموعة موانئ دبي العالمية وحلول الخدمات اللوجستية القائمة على البيانات إلى حل بعض التحديات الرئيسية لنمو التجارة الإلكترونية في القارة، بما في ذلك التنفيذ الموثوق به والمعاملات المالية الآمنة وحركة البضائع.
وتوفر منصة DUBUY.com متجراً شاملاً، مما يضمن أن جميع المعاملات التي تتم على الموقع آمنة، بدءًا من ضم الموردين الموثوق بهم فقط، إلى دمج الشركات الرائدة في تقديم خدمات الدفع. وهناك رسوم شحن متفاوض عليها مسبقًا ومخفضة بشكل كبير، مع صناديق وحدة تحكم أسبوعية تتحرك بين المنشأ والوجهة، مع أوقات عبور مضمونة، وتكاليف شحن محفَّزة. ويتم أيضا تخصيص طرق الشحن وفقا لحجم كل معاملة وأولوية الشحن للضرورة.
ويسهم كل ذلك في إنشاء منصة تتسم بالمرونة والاستجابة وتمكن رواد الأعمال الإثيوبيين من الاستفادة الكاملة من مزايا الوصول المعزز إلى الأسواق العالمية.

 

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©