الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الإمارات وإسرائيل توقعان اتفاقية لخدمات الصحة الرقمية

أديف باروخ
1 سبتمبر 2021 04:00

دبي (الاتحاد)

وقّع الشيخ طحنون بن سعيد بن شخبوط آل نهيان، رئيس مجلس إدارة المجموعة الفيدرالية وسمارت فيجن لتقنية المعلومات، اتفاقية تعاون مع كبرى الشركات الإسرائيلية المتخصصة بالصحة الرقمية (DHI 2048) لتقديم حلول صحية مبتكرة.
وتعد مجموعة (DHI 2048) التي تم إطلاقها في الإمارات العربية المتحدة، بحضور سفراء من الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، ومسؤولين من الجهات الصحية، وعدد من قادة إدارة الرعاية الصحية في القطاعين العام والخاص، أحدث تعاون لتعزيز العلاقات بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، في أعقاب اتفاقيات أبراهام الموقعة العام الماضي في 13 أغسطس 2020.
وصرح الشيخ طحنون بن سعيد بن شخبوط آل نهيان، رئيس مجلس إدارة المجموعة الفيدرالية وشركة سمارت فيجن لتقنية المعلومات: «يسعدنا حقاً الإعلان عن التعاون الجديد بين Smart Vision لأنظمة المعلومات والابتكار الصحي الرقمي» DHI 2048 «والذي يهدف إلى رقمنة تقديم خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأن هذا التعاون سيفتح الأبواب على نطاق واسع لعصر رقمي حديث لتقديم الخدمات المتعلقة بالرعاية الصحية باستخدام الذكاء الاصطناعي والروبوتات في المنطقة، وسيؤدي في المقابل إلى تقليل الوقت والجهد المبذولين لتحقيق نتائج دقيقة وتحسين جودة الخدمات المقدمة».
ومن جهته، قال أديف باروخ، رئيس مجلس إدارة DHI 2048: «إن التقدم في الحلول الرقمية في مجال الرعاية الصحية سيعود بالفائدة على الجميع، وأن جائحة  «كوفيد-19» أدت إلى تسريع العديد من العمليات الرقمية، مما أدى إلى تزايد الحاجة إلى طرق فعالة من حيث التكلفة لتقديم الرعاية الصحية.
وأضاف قائلاً: «تأتي هذه الشراكة في الوقت المناسب بين الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، والتي ستذهب إلى أبعد من ذلك، وستتخذ نهجاً عملياً في تقديم الرعاية الصحية في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولا شك أن نشر أنظمةNanox، إضافة إلى الدورات التدريبية، وتقنيات الذكاء الاصطناعي الحديثة هي مجرد بداية، ونهدف إلى زيادة تسريع نمو قطاع الرعاية الصحية بدعم من أصحاب وصناع القرار الإقليميين.
وسيضيف التعاون الإماراتي الإسرائيلي قيمة كبيرة لقطاع الصحة، بما في ذلك المستشفيات العامة والخاصة، ومن المتوقع مع إطلاق DHI 2048، استثمار أكثر من ملياري دولار في السنوات الأربع المقبلة، مع الشركاء الإسرائيليين، Nanox وllumigy.
تهدف المنصة التعاونية إلى تثبيت 2100 من أنظمة Nanox في المستشفيات العامة والخاصة، وتدريب القوى العاملة بما في ذلك الممرضات، ونشر التكنولوجيا الاصطناعية لإنشاء نظام بيئي قوي للرعاية الصحية، بهدف إدخال هذه التكنولوجيا الجديدة القائمة إلى تعزيز المهمة العظيمة المتمثلة في توفير حل شامل للتصوير الطبي في جميع أنحاء العالم، حيث سيتمكن الأشخاص من الكشف الطبي المبكر وتحسين الصحة.
تشهد منظومة الرعاية الصحية نقلة نوعية نحو توفير إمكانية الوصول والمساعدة في تحمل التكاليف وتقديم خدمات عالية الجودة للعملاء.
يشار إلى أن حجم الإنفاق الصحي في الإمارات بلغ 15.0 مليار دولار أمريكي في عام 2020، ومن المتوقع أن يصل إلى 16.0 مليار دولار أمريكي في عام 2021، بزيادة قدرها 6.6 بالمئة سنوياً، كما تشير التقديرات إلى أن الإنفاق سيصل إلى 20.2 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2025، بمعدل نمو سنوي إجمالي يقارب نحو 7.2 بالمئة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©