الخميس 2 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«أرامكس» تفتتح مرفق مناولة الطرود البريدية السريعة بمطار الملك خالد الدولي

خلال تدشين المرفق (من المصدر)
2 نوفمبر 2021 01:17

الرياض (الاتحاد)  

افتتحت شركة أرامكس مرفق مناولة الطرود البريدية السريعة الجديد الخاص بها الذي يقع في قرية الشحن النموذجية بمطار الملك خالد الدولي، وذلك برعاية وحضور معالي الدكتور محمد بن سعود التميمي، محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
وقامت «أرامكس» بتشييد مرفق مناولة الطرود البريدية السريعة الجديد هذا على قطعة أرض تبلغ مساحتها 5.900 متر مربع ضمن قرية الشحن النموذجية بمطار الملك خالد الدولي.
وقد تم تصميم المرفق الجديد، بحيث يوظف أحدث التقنيات التي ستساعد في خدمة قاعدة عملاء «أرامكس» المتنامية بشكل أكثر فعالية وكفاءة، وبما يتماشى مع مساعي الشركة الدائمة لتحسين وتطوير عملياتها وتسهيل الخدمات التي تقدمها لعملائها من الأفراد والشركات على حد سواء، حيث تم تزويد المرفق بأحدث أنظمة الفرز المؤتمتة التي من شأنها فرز ما يصل إلى 100 ألف شحنة في اليوم الواحد، فضلاً عن ربط المنشأة مباشرة بأنظمة التخليص الجمركي المعتمدة في المملكة، بما يساهم بشكل كبير في تقليل الوقت اللازم لتخليص الشحنات جمركياً وتوصيلها إلى وجهتها النهائية. 
ومن المتوقع أن تحصل شركة أرامكس على شهادة مزود الخدمات الأرضية (GACAR 151) التي تصدرها الهيئة العامة للطيران المدني في القريب العاجل. 
وبالإضافة إلى ذلك، تمت مراعاة وتطبيق أعلى معايير السلامة التشغيلية عند تنفيذ هذا المشروع لضمان تماشيه مع جميع القوانين واللوائح التنظيمية المحلية، وغيرها من المتطلبات الحكومية ذات الصلة، بما في ذلك هيئة الزكاة والضريبة والجمارك السعودية، والهيئة العامة للطيران المدني، وشركة مطارات الرياض.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©