الإثنين 20 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

18.2 جيجابايت معدل استخدام الفرد للبيانات في الإمارات شهرياً

18.2 جيجابايت معدل استخدام الفرد للبيانات في الإمارات شهرياً
6 نوفمبر 2021 00:45

 يوسف العربي (دبي)

بلغ معدل استخدام الفرد للبيانات في دولة الإمارات العربية المتحدة حوالي 18.2 جيجابايت شهرياً، بحسب شركة إريكسون العالمية التي أشارت إلى نمو استهلاك البيانات بشكل كبير مع الانتشار الواسع للهواتف الذكية.
وقال فويتشيك باجدا، نائب الرئيس ورئيس منطقة دول مجلس التعاون الخليجي لدى إريكسون لـ «الاتحاد» إن معدلات انتشار الهواتف الذكية في الدولة تعد من الأعلى عالمياً حيث تعادل مثيلاتها في أميركا الشمالية (الولايات المتحدة وكندا).
وأكد أن دولة الإمارات واحدة من أوائل الدول في العالم التي أطلقت شبكة الجيل الخامس وقدمت الدولة الطيف الترددي اللازم على الفور لمشغلي الهاتف المحمول، في خطوة أثبتت رؤيتهم البعيدة والمستقبلية. فالطيف ضروري لإطلاق شبكة الجيل الخامس، 
وقال إن هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية كانت نشطة وداعمة للغاية في منح الطيف للمشغلين لبدء عمليات النشر بسرعة
وعلى صعيد التغطية قال باجدا، إن دولة الإمارات متقدمة جداً فيما يتعلق بشبكة الجيل الخامس. وقد كشف تقرير التنقل من إريكسون، بأن شبكات الجيل الخامس ستمثل 73% من إجمالي اشتراكات الجوّال في دول مجلس التعاون الخليجي بحلول عام 2026
ولفت إلى أهمية الانتشار المتزايد للهواتف الداعمة لشبكة الجيل الخامس، والتي تشكل محركاً رئيس في مجال استهلاك البيانات حيث يحب الناس أيضاً إنشاء محتوى فيديو خاص بهم وتحميله على منصات مختلفة. 
ولفت إلى أنه من منظور استفادة شبكة الجيل الخامس بالانتشار الواسع لشبكة الألياف الضوئية في الإمارات، فإن المشغلين يستخدمون شبكة الألياف لتوصيل المعدات للاتصال بمحطات قاعدة الراديو.
وأضاف أنه بالنسبة للمستهلكين في الإمارات، فإن نسبة انتشار شبكة الألياف عالية جداً حيث إن كل شخص تقريباً لديه شبكة ألياف متصلة بالهاتف خاصة المدن الكبرى مثل دبي وأبوظبي. ولفت أن الناس كثيرو التنقل ويريدون الحصول على إنترنت عالي السرعة أثناء التنقل لذا يستخدمون الشبكة اللاسلكية المنزلية «واي فاي»، وهي متصلة بشبكة الألياف، ولكن أثناء التنقل فإن استخدام شبكة الجيل الخامس هو الحل دائماً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©