الثلاثاء 21 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«جمارك أبوظبي» تحصل على 6 شهادات «آيزو»

«جمارك أبوظبي» تحصل على 6 شهادات «آيزو»
7 نوفمبر 2021 01:42

أبوظبي (وام)

حصلت الإدارة العامة لجمارك أبوظبي على 6 شهادات «آيزو» صادرة عن المنظمة الدولية للمقاييس في مجالي الموارد البشرية وتقنية المعلومات لتسجل إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها، في إطار التطور السريع والفعال الذي تشهده «جمارك أبوظبي» في مشاريعها ومبادراتها كافة وتعزيز بيئة العمل لديها. 
وحصلت إدارة الموارد البشرية على 5 شهادات «آيزو» في مجال الموارد البشرية والمتمثلة في «آيزو» رقم ISO 30414 في التقارير الداخلية والخارجية للرأس المال البشري لتصبح بذلك أول جهة على مستوى الدولة يتم التقييم عليها من قبل LRQA في الإمارات حسب الإرشادات ذات العلاقة بمواصفة ISO 30414:2018.
 كما حصلت«جمارك أبوظبي» على «آيزو» رقم ISO 30401 في إدارة نقل المعرفة بهدف تعزيز قدرات الموارد البشرية والابتكار وتحسين الأداء وتطوير الكفاءات المهنية والسلوكية وتبادل المعرفة والتوجيه والتعاقب الوظيفي و«آيزو» رقم ISO 30405 في تحديد وتوفير مصادر المواهب واستقطابها وعمليات التقييم والاختيار المصاحبة لها وعمليات التوظيف والانضمام للعمل في الإدارة العامة للجمارك بأبوظبي و«آيزو» رقم ISO 30408 في تطبيق نظام الحوكمة البشرية على عمليات وممارسات الموارد البشرية و»آيزو«رقم ISO 30409 في تخطيط القوى العاملة وقياس الإنتاجية وتطوير الوظائف وإعداد السياسات. 
فيما حصلت إدارة تقنية المعلومات على شهادة «آيزو» واحدة في إدارة نظام أمن المعلومات ISO27001. ويسهم هذا الإنجاز في رفع مستوى جودة برامج ومشاريع الجمارك والارتقاء بها إلى مستوى عالمي بشكل يضمن تحقيق الأهداف المنشودة ويعزز استدامة الإنجازات ويقدم الأفضل دائما لجميع الفئات المستهدفة من هذه البرامج والمشاريع.
وتؤكد هذه الشهادات الدولية امتلاك جمارك أبوظبي لنظام إداري داخلي متكامل من خلال منهجية راسخة لتحسين الجودة في إدارة عملياتها وبرامجها ومشاريعها لا سيما أن الشهادات تتطلب توثيق أنظمتها الداخلية وخطواتها الإجرائية مع ضرورة بناء منظومة لإدارة الأداء المؤسسي من خلال مؤشرات ومقاييس أداء يتم تتبعها وقياسها دورياً. ويعكس حصول جمارك أبوظبي على 6 شهادات« آيزو» تضافر الجهود الداخلية الحثيثة من قبل فريق العمل لتطبيق كافة المعايير والمتطلبات الخاصة بالمواصفات من تحليل للأطراف المعنية وتحديد احتياجاتهم وتوقعاتهم من الإدارة ومن ثم وضع أهداف الجودة ومتابعة مستويات تحقيقها.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©