الجمعة 10 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«سياحة أبوظبي» تمدد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية

«سياحة أبوظبي» تمدد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسوم السياحية
18 نوفمبر 2021 01:19

رشا طبيله (أبوظبي)

أعلنت دائرة الثقافة والسياحة أبوظبي عن تمديد إعفاء المنشآت الفندقية من الرسم السياحي ورسوم البلدية ليبدأ تطبيق الإعفاء اعتباراً من الأول من يوليو ويستمر حتى 31 من ديسمبر العام الجاري.
وأشارت الدائرة في تعميم لها، إلى أنه تم تمديد إعفاء أيضاً منظمي الفعاليات أيضاً من الرسم السياحي 10٪ على التذاكر المباعة، إضافة إلى مشغلي دور السينما من رسم دائرة البلديات والنقل على التذاكر المباعة.
ومن أجل دعم قطاع السياحة والترفيه، قررت الدائرة في حال تحصيل أي رسوم من العملاء فيما بعد الأول من يوليو من العام 2021 حتى تاريخ التعميم، وقيام المنشأة الفندقية بسداد لهذه الرسوم للدائرة، فيجوز لها اعتبارها إيراداً فعلياً لها وذلك لدعم القطاع السياحي والترفيهي، وفي حال وجود عقود طويلة الأجل منصوص بها قيمة الرسوم يجوز للمنشآة تحصيلها ايرادات من الأول من يوليو 2021 حتى 31 ديسمبر 2021، وسيتم التدقيق على إيرادات المنشآت الفندقية من قبل مدققي الدائرة للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات.
وتُلزم الدائرة المنشآت الفندقية بالتصريح عن ايراداتها الشهرية في أول 5 أيام عمل من الشهر التالي وتقديم البيانات المالية المؤيدة لها والتعاون مع مدققي الإيرادات أو المكلفين من قبل الدائرة للتحقق من صحة الإقرارات والرسوم التي تم سدادها عن الفترات السابقة.
وأشارت الدائرة إلى أنه سيتم التدقيق على إيرادات المنشآت الفندقية من قبل مدققي الدائرة للتحقق من الالتزام بهذه التعليمات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©