الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«إيروفارمز» الأميركية تفوز بجائزة الازدهار العالمي

خلال تسلم الجائزة (من المصدر)
25 نوفمبر 2021 01:41

دبي (الاتحاد)

أعلنت أمس مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي عن فوز شركة إيروفارمز (AeroFarms)، شركة الزراعة العمودية الداخلية التي تتخذ من ولاية نيوجيرسي الأميركية مقراً لها، في منافسات الدورة الثانية من جائزة الازدهار العالمي، إحدى برامج مبادرة محمد بن راشد للازدهار العالمي، والتي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، خلال الدورة الافتتاحية لـلقمة العالمية للصناعة والتصنيع في أبوظبي في عام 2017.
ووقع اختيار لجنة التحكيم، التي تضم خبراء دوليين وأكاديميين من معهد التصنيع بجامعة كامبريدج، على شركة إيروفارمز للفوز بجائزة الازدهار العالمي لدورها المتميز في قطاع التكنولوجيا الزراعية وتطوير الزراعة الداخلية. وستوفر شركة إيروفارمز الإرشاد العملي والدعم التقني للشركات الناشئة الأربع الفائزة بتحدي محمد بن راشد العالمي للمبتكرين الصناعيين، وذلك لمساعدتها على التخطيط بشكل أفضل لتطوير ابتكاراتها وتنفيذها في الأسواق المختلفة. 
وقال ديفيد روزنبرغ، الرئيس التنفيذي لشركة إيروفارمز: «يشرفنا الفوز بجائزة محمد بن راشد للازدهار العالمي، خاصة أن هذه الجائزة ستتيح لنا فرصة فريدة لدعم الابتكارات وتعظيم أثرها من خلال العمل بشكل مباشر مع الشركات الناشئة التي ابتكرت حلولاً تسعى من خلالها للتصدي للتحديات الملحة التي يواجهها عالمنا اليوم، والمساهمة في تنمية وتعزيز المجتمعات الإنسانية حول العالم».
من جانبه، قال بدر سليم سلطان العلماء، رئيس اللجنة التنظيمية للقمة العالمية للصناعة والتصنيع: «تؤكد جائزة الازدهار العالمي مرة أخرى التزام دولة الإمارات العربية المتحدة بمواصلة تبني الابتكارات الجديدة التي من شأنها أن تسرع عملية التحول الرقمي وتعزز الاستدامة البيئية وتحقق التنمية الشاملة للجميع في مختلف أنحاء العالم».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©