الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

دبي تستضيف معرض «نو فيلتر» للسيارات الكهربائية والهجينة

دبي تستضيف معرض «نو فيلتر» للسيارات الكهربائية والهجينة
27 نوفمبر 2021 00:07

دبي (الاتحاد)

يشهد معرض نو فيلتر دبي، عرض عددٍ كبير من السيارات الهجينة، فيما تستغل عدّة علامات عالمية منصة المعرض لإطلاق مركباتها الجديدة سواءً من السيارات الفارهة وسيارات الدفع الرباعي. إلا أن المعرض الأحدث في قطاع الفعاليات في دبي لم يتوقف عند إطلاق السيارات الحديثة، بل يسلّط الضوء على مجال التنقل المستدام على مدى السنوات المقبلة من خلال استعراض باقةٍ من أحدث أنواع السيارات الكهربائية والهجينة.
وفي ضوء مضي الدولة قُدماً في طرح المزيد من مبادرات التنقل الأخضر، بما في ذلك استراتيجية دبي للطاقة النظيفة والمرسوم الاتحادي بتحويل 20% من أساطيل مركبات القطاع العام إلى سيارات كهربائية، تنتشر في شوارع الإمارات حالياً نحو 250 محطة لشحن المركبات الكهربائية، وهي أعلى نسبة من محطات الشحن إلى السيارات الكهربائية عالمياً. وتنسجم هذه المبادرات مع الأهداف الوطنية لنشر 42 ألف مركبة كهربائية في طرقات الإمارات بحلول عام 2030.
ويواكب المعرض، الذي يعدّ نسخةً محدّثةً من معرض دبي الدولي للسيارات الذي ينظمه مركز دبي التجاري العالمي، النقلة النوعية التي يمر بها قطاع السيارات نحو اعتماد الممارسات المستدامة، لا سيما في ضوء وفرة المركبات الكهربائية المُتقدمة والهجينة الكفيلة بالإسهام بتحقيق الأهداف الوطنية في مجال التنقل الأخضر. ويسلّط المعرض، الذي يستمر حتى 27 نوفمبر في دبي هاربر، الضوء على هذه التحوّلات ضمن فعاليات «جو إليكتريك» المخصصة للسيارات الكهربائية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©