الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

إجازة عيد الاتحاد الخمسين تُنعش السياحة الداخلية

المرافق الترفيهية تعزز الجذب السياحي (الاتحاد)
2 ديسمبر 2021 00:50

رشا طبيلة (أبوظبى)

أنعشت إجازة عيد الاتحاد الخمسين، واعتدال الطقس، وانطلاق الفعاليات المتنوعة بهذه المناسبة، السياحة الداخلية في الإمارات، ورفعت من إشغال الفنادق لتتراوح بين 80 إلى %100، حسب مسؤولين في قطاع الفنادق. وأكدوا لـ«الاتحاد» ارتفاع الطلب من السياحة الداخلية بشكل رئيس، لا سيما على المنتجعات الشاطئية والقريبة من المرافق الترفيهية، في وقتٍ أطلقت فيه الفنادق عروضاً وحزماً خاصة بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين.

المرافق الترفيهية 
قال سام الأسمر، نائب الرئيس للإيرادات والتوزيع لـ«روتانا للفنادق»: «إن معدل إشغال فنادق روتانا في الإمارات يتراوح بين 95 و100%، حيث تشهد الفنادق طلباً كبيراً من السياحة الداخلية». وأشار إلى أن الطلب يتركز على المنتجعات الشاطئية والفنادق القريبة من المرافق الترفيهية، مثل منتجاتنا في جزيرتي السعديات وياس وفي رأس الخيمة. ولفت الأسمر إلى أنه تم إطلاق حزم وعروض خاصة خلال هذه الإجازة.

حسومات للسكان والزوار
وقال محمد واكب مدير إدارة التسويق والمبيعات في فندق «فيرمونت باب البحر» في أبوظبي «نشهد طلباً إيجابياً من السوق المحلي خلال إجازة عيد الاتحاد الخمسين والتي أصبحت إجازة طويلة مع ربطها بعطلة نهاية الأسبوع». وقال «وصل معدل إشغال الفندق 80% لغاية الآن ومتوقع حجوزات أكثر في اللحظة الأخيرة».
وأشار واكب إلى أنه تم إطلاق حزم وعروض خاصة بهذه المناسبة لسكان الدولة ودول الخليج، بتخفيضات تصل إلى 15% على أسعار الغرف و20% على مرافق الطعام والشراب بالفندق.

  • ارتفاع الطلب على السياحة الداخلية في فنادق أبوظبي (الاتحاد)
    ارتفاع الطلب على السياحة الداخلية في فنادق أبوظبي (الاتحاد)

إشغال كامل
وفي السياق ذاته، قال مصطفى طنطاوي مدير العمليات في فندق باب القصر أبوظبي «إن إشغالات عيد الاتحاد الخمسين فاقت التوقعات، حيث إن الطلب يفوق المعروض لنسجل إشغالاً كاملاً خلال الإجازة».
وأشار طنطاوي إلى أنه تم إطلاق عروض بمناسبة عيد الاتحاد الخمسين من خلال خصومات بنسبة 50% في يوم 2 من ديسمبر في مرافق الطعام والشراب لدينا.

فعاليات متنوعة 
وقالت  منى عوني مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسساتي في فنادق «أكور دبي»: «نسجل معدلات إشغال بالتسعينيات بالنسبة للفندقين في دبي، حيث احتفالات عيد الاتحاد الخمسين والنشاطات والفعاليات المتنوعة في دبي يسهم في تنشيط السياحة الداخلية بشكل كبير».
وأضافت «أطلقنا عروضاً وخصومات على أسعار الغرف والطعام والشراب ولدينا خدمات الوصول لـ(إكسبو)، حيث إن السياحة الداخلية هي السوق الرئيسي إلى جانب طلب من الكويت والسعودية».

جزيرة ياس
قال الحسن كعبوس الزعابي، نائب الرئيس للشؤون التشغيلية لدى «فرح إكسبيرينسز»: «استطاعت الإمارات أن تعزز مكانتها وجهة للسياحة والترفيه، وذلك من خلال المعالم والوجهات الرائدة التي توفرها للزوار من مختلف أنحاء العالم، لا سيما مدن ومرافق ياس الترفيهية».
وأضاف «نتطلع  إلى نهاية أسبوع مميزة ومليئة بالأنشطة والفعاليات، وبصفتها الوجهة المفضلة للكثيرين، فمن المتوقع أن تشهد مدن ومرافق ياس الترفيهية إقبالاً كبيراً للضيوف وعائلاتهم الذين ستتاح لهم الفرصة أيضاً للمشاركة في تسجيل أرقام قياسية جديدة في موسوعة غينيس في كل من عالم فيراري أبوظبي وعالم وارنر براذرز أبوظبي».

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©