الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«تبريد» توقّع اتفاقية شراكة مع مؤسسة التمويل الدولية

خلال حفل توقيع اتفاقية الشراكة (من المصدر)
21 ديسمبر 2021 00:43

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت الشركة الوطنية للتبريد المركزي «تبريد»، عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع مؤسسة التمويل الدولية، عضو في مجموعة البنك الدولي وأكبر مؤسسة إنمائية عالمية يركز عملها على القطاع الخاص في الدول النامية. 
ويشمل نطاق الشراكة الجديدة ملكية «تبريد الهند»، وهي شركة فرعية تابعة لشركة «تبريد» يجري حالياً نقلها إلى شركة قابضة جديدة مقرّها في سنغافورة، مملوكة بواقع 75% لشركة «تبريد» و25% لمؤسسة التمويل الدولية. 
وتتأسس الشركة القابضة بالتزام أولي من الشركاء بقيمة 100 مليون دولار أميركي، وستعمل على الاستثمار في مشاريع تبلغ قيمتها ما يقرب من 400 مليون دولار خلال السنوات الخمس القادمة.  
وقال مختار ديوب، المدير العام لمؤسسة التمويل الدولية: «أصبحت عملية توفير خدمات التبريد تحدياً إنمائياً كبيراً، خاصةً في الاقتصادات الناشئة الواقعة في منطقة المناخ المداري، وهذا التعاون يقع في صميم التزامات مؤسسة التمويل الدولية، حيث سنتمكّن من توفير حلول تبريد ابتكارية مستدامة مطلوبة بشدة في الهند.»
وقال خالد عبدالله المرزوقي، الرئيس التنفيذي لشركة «تبريد»: «تمثّل الاتفاقية الجديدة خطوة إيجابية مهمة بالنسبة للشركة في الهند. لقد رسخت مؤسسة التمويل الدولية حضورها في هذه المنطقة، حيث قامت بتوفير العديد من فرص الاستثمار، وعملت على تعزيز أداء ونجاح العملاء».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©