الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

نمو الحركة السياحية ودبي للتسوق ينعشان مبيعات التجزئة

نمو الحركة السياحية ودبي للتسوق ينعشان مبيعات التجزئة
9 يناير 2022 19:33

مصطفى عبد العظيم (دبي)

تشهد مبيعات التجزئة في دبي انتعاشاً كبيراً منذ بداية انطلاق النسخة 27 من مهرجان دبي للتسوق في منتصف ديسمبر الماضي، مستفيدة من النمو القوي في الحركة السياحية وتحسن مستويات الانفاق الاستهلاكي بدعم العروض والخصومات الكبيرة التي يقدمها أكثر من 4 آلاف متجر مشارك في المهرجان.
وأفاد مسؤولون في مراكز تجارية تسجيل المبيعات لديهم نمواً يصل إلى 40% خلال أول أسبوعين من المهرجان وبنسبة 25% في أعداد الزوار، مؤكدين دور المهرجان في تعزيز زخم الانتعاش بالحركة التجارية والسياحية في دبي.
وأوضح هؤلاء أن تزامن المهرجان مع إكسبو 2020 دبي، وعطلة الفصل الدراسي الأول، وموسم الأعياد واحتفالات رأس السنة والنمو القوي في أعداد البواخر السياحية القادمة إلى دبي، أحدث رواجاً استثنائياً في العديد من الفنادق والمراكز التجارية والأسواق والوجهات السياحية.
وفي السياق ذاته، أعلن ميركاتو وتاون سنتر جميرا أحد الشركاء الاستراتيجيين لمهرجان دبي للتسوق عن تسجيل نتائج إيجابية، خلال النصف الأول من مهرجان دبي للتسوق 2021، وتسجيل نمو ملحوظ في أعداد المتسوقين، ونسبة مبيعات المتاجر، مؤكداً أن مهرجان دبي للتسوق يلعب دوراً مهماً في دعم قطاع التجزئة.
وقالت نسرين بستاني، مديرة العلاقات العامة والاتصال المؤسسي في ميركاتو وتاون سنتر جميرا: إن الفعاليات الترفيهية والعروض الترويجية والجوائز التي يستضيفها ميركاتو، خلال فترة المهرجان لعبت دوراً رئيساً في جذب المزيد من الزوار للمركز، سواء من السياح وخاصة المجموعات الكبيرة القادمة عبر السفن السياحية أو سكان الدولة، للاستفادة من التخفيضات الكبيرة في الأسعار والسحوبات على الجوائز النقدية. 
وأشارت بستاني إلى تسجيل كل من ميركاتو وتاون سنتر جميرا زيادة في أعداد الزوار خلال أول أسبوعين من المهرجان تراوحت نسبتها بين 25 إلى 30%، والتي صاحبها ارتفاع المبيعات بنسبة 40% مقارنة بالفترة نفسها خلال الدورة السباقة من المهرجان.
وقال عمر خوري، الرئيس التنفيذي لإدارة الأصول في شركة نخيل: إن مهرجان دبي للتسوق يُعتبر في نسخته السابعة والعشرين، أطول مهرجانات التسوق في الإمارة وأحد أكثر أنشطة البيع بالتجزئة زخماً على مستوى المنطقة، مشيراً إلى أنه وفي كل عام، يشجع المهرجان كبار التجار في المدينة على اعتماد طرق جديدة ومبتكرة من أجل توفير أجواء حماسية غنية بالتسوق والترفيه والتسلية ترضي أذواق جميع العملاء. 
وقال تيموثي إرنست، مدير مجموعة الفطيم مول: إن مهرجان دبي للتسوق، يعتبر حدثاً مميزاً ضمن جدول فعاليات دبي، حيث ينتظر سكان وزوار الإمارات العروض الترويجية والأنشطة الاستثنائية لمهرجان دبي للتسوق في كل عام. 
وأوضح أن مراكز تسوق الفطيم تشهد إقبالاً غير مسبوق خلال تلك الفترة، الأمر الذي يدفع إلى مواصلة العمل مع محال التجزئة والعلامات التجارية والمطاعم في المركز لتقديم أفضل تجربة للمتسوقين.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©