الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

الفجيرة تستضيف المؤتمر الدولي للثروة المعدنية

الفجيرة تستضيف المؤتمر الدولي للثروة المعدنية
5 فبراير 2022 01:31

الفجيرة (وام)

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، وحضور صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة تستضيف إمارة الفجيرة المؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية في الفترة ما بين 22 و24 فبراير الجاري.
وتواصل مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية استعداداتها وتحضيراتها للمؤتمر والمعرض المصاحب له، والذي تستضيفه دولة الإمارات لأول مرة، تحت شعار «الموارد المعدنية حجر الأساس في التنمية الوطنية». 
يشارك في المؤتمر حوالي 50 دولة عربية وأجنبية و700 من الشخصيات المتخصصة، والذين يناقشون مستقبل التعدين والثروة المعدنية عبر 45 ورقة عمل بحثية متخصصة، فيما أكدت 30 شركة مشاركتها في المعرض المصاحب للمؤتمر والذي سيكون بمثابة النافذة العملية للاطلاع على أهم التجارب الحديثة في استثمار الثروات المعدنية. 
وقال المهندس محمد سيف الأفخم رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية أن استضافة دولة الإمارات لأول مرة للمؤتمر العربي الدولي للثروة المعدنية والمعرض المصاحب له يؤكد مكانة الدولة وجهة رائدة على جميع المستويات العربية والإقليمية والدولية في استضافة أكبر المؤتمرات والفعاليات وكونها حاضنة مثالية لمناقشات تتعلق بأهم القطاعات الحيوية بما فيها قطاع الثروة المعدنية وصناعات المستقبل. ونوه إلى أن صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي وجه بتقديم كل الاقتراحات المطلوبة لإنجاح المؤتمر على أرض الفجيرة. 
من جانبه، قال المهندس علي قاسم المدير العام لمؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية إن المؤسسة تكثف جهودها وأنشطتها للوقوف على كافة التحضيرات والمتطلبات التي ترافق المؤتمر واستضافة المشاركين والمتحدثين من حوالي خمسين دولة.
ولفت إلى أن فرق العمل واللجان التنظيمية تعكف على الانتهاء من تجهيزات موقع الاستضافة ومتابعة الاستعدادات اللوجستية المختلفة إلى جانب متابعة القاعات المخصصة لعقد الجلسات الحوارية والورش التفاعلية التي يتم تجهيزها بأحدث الوسائل والأنظمة البصرية والصوتية لضمان إخراج هذا الحدث بالصورة المشرفة للدولة كونه أحد أبرز المؤتمرات العربية الدولية لقطاع الثروة المعدنية في بداية 2022. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©