الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

وكيل «دائرة السياحة»: أبوظبي نموذج للأمن والأمان

جانب من أبوظبي
22 فبراير 2022 17:11

رشا طبيله (أبوظبي) قال سعود الحوسني، وكيل دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي إن الإمارة تعتبر نموذجاً للأمن والأمان من خلال نهجها الاستباقي ورؤيتها الحكيمة في التعامل مع المستجدات الطارئة.
وأضاف الحوسني في تصريحات خاصة لـ «الاتحاد»: «تحتضن الإمارة جاليات من حوالي 200 جنسية وهو ما منحها ثقة وتقدير العالم، إذ تصدرت قوائم أكثر المدن أماناً على الصعيدين الإقليمي والدولي وفقاً للعديد من المؤشرات المرموقة مثل»نومبيو«و»إيكونوميست أنتليجينس«.
وقال»ترحب الإمارة حالياً بالزوار المطعمين من جميع دول العالم من دون حجر صحي، ونظمت بنجاح العديد من البطولات الرياضية والفعاليات الحية بحضور جماهيري كبير، مؤكدةً كفاءة استراتيجيتها في الاستجابة لتداعيات كوفيد-19 بالاعتماد على إجراءات وقائية صارمة، بما يضمن صحة وسلامة المجتمع المحلي والزوار، ويمنحهم فرصة استكشاف تجاربها السياحية والثقافية بأمان".

  •  سعود الحوسني
    سعود الحوسني

وجاء حصول أبوظبي على تقييم المدينة الأكثر أماناً في العالم للعام السادس ‏على التوالي، ليعزز موقعها وجهة آمنة للعيش والعمل والاستثمار، ويعكس رعاية ودعم القيادة الرشيدة التي وضعت الأمن ‏والأمان على رأس أولوياتها لإسعاد المواطنين والمقيمين والزوار، ما أسهم في تحقيق إنجازات كبيرة في ‏مؤشرات الأمن العالمية، بما يدعم بشكل مباشر التنمية الاقتصادية في الإمارة، ويرفع مستوى الطمأنينة في المجتمع، ويعزز ‏أهداف وقيم رسالة التسامح بين مختلف الجنسيات.
وحصلت إمارة أبوظبي على تقييم المدينة الأكثر أماناً في العالم للعام السادس ‏على التوالي، بحسب «مؤشر نومبيو» لأمان المدن 2022، متفوقةً على 458 مدينة. ويستند التقييم إلى رأي الجمهور وإجاباتهم على أسئلة متعلقة بتكلفة المعيشة ومستويات السلامة والتلوث والجريمة. 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©