الأحد 12 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

%5 مساهمة قطاع التعدين في الناتج غير النفطي للإمارات

خالد الحوسني
26 سبتمبر 2023 01:00

أبوظبي (وام)

قال خالد الحوسني مدير إدارة الجيولوجيا والثروة المعدنية في وزارة الطاقة والبنية التحتية، إن قطاع التعدين يُعد من القطاعات الواعدة في دولة الإمارات، حيث عملت الوزارة على إطلاق أول استراتيجية للثروة المعدنية في الدولة بالتعاون مع الجهات المحلية والقطاع الخاص، وذلك لمواكبة التوجهات العالمية والإقليمية. 
جاء ذلك بمناسبة استضافة النسخة الثامنة من ملتقى الفجيرة الدولي للتعدين والمعرض المصاحب له برعاية صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي، عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة، خلال الفترة من 26 إلى 28 سبتمبر الجاري المقام تحت شعار «استثمار تعديني... تنمية مستدامة».
وأضاف الحوسني، أن وزارة الطاقة والبنية التحتية وضعت مجموعة من المستهدفات لقطاع التعدين، خلال السنوات المقبلة، منها زيادة مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي غير النفطي لتصبح 5% بحلول 2030، وزيادة نسبة الشركات في قطاع التعدين والصناعات التحويلية بنسبة 10%، إضافة إلى زيادة القيمة المضافة للقطاع، مع زيادة قيمة صادرات الصناعات الاستخراجية التعدينية بحلول عام 2026، وإحلال واردات الصناعات الاستخراجية التعدينية التي تبلغ قيمتها نحو 558 مليون دولار بمنتجات محلية مع حلول عام 2026 وإعلان عدد 6 محميات جيولوجية، بالتعاون مع الجهات المعنية، وتسجيلها لدى «اليونيسكو» بحلول عام 2030، وغيرها من مستهدفات.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©