الخميس 9 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

اتفاقية بين «أبوظبي للأوراق المالية» و«الشارقة الإسلامي»

خلال التوقيع على الاتفاقية (من المصدر)
28 سبتمبر 2023 02:39

أبوظبي (الاتحاد)

أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية عن توقيع اتفاقية مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل مشاركة المستثمرين في الاكتتابات العامة رقميًا. وبموجب الاتفاقية، يتعاون سوق أبوظبي للأوراق المالية مع مصرف الشارقة الإسلامي لتسهيل عملية حصول عملاء المصرف على رقم مستثمر وطني (NIN) في السوق وفتح حسابات التداول، مما يتيح لعملاء المصرف الاشتراك في الاكتتابات العامة في دولة الإمارات عبر منصة الاكتتاب الإلكتروني الخاصة بالسوق.
تأتي الاتفاقية في إطار استراتيجية سوق أبوظبي للأوراق المالية لتعزيز الوصول إلى خدمات السوق المتنوعة وتوسيع قاعدة المستثمرين من خلال الاستفادة من الرقمنة والتكنولوجيا.  
وقال عبدالله النعيمي، الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية: «يسر سوق أبوظبي للأوراق المالية الدخول في شراكة مع مصرف الشارقة الإسلامي لتعزيز خدماتنا الرقمية وتوفير آلية استثمار أكثر سلاسة للمستثمرين. وتعد مثل هذه الشراكات أحد المبادئ الأساسية لاستراتيجيتنا نحو دعم الوصول إلى فرص النمو الفريدة التي توفرها المجموعة المتنوعة من المنتجات في السوق».
بدوره، قال محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: «نسعد بهذا التعاون المميز مع سوق أبوظبي للأوراق المالية الذي يحتل مكانة مرموقة في عالم المال والاستثمار، حيث تعكس الاتفاقية إيماناً بأهمية التداول الرقمي وما توفره من فرصة عملية ومستدامة لمتعاملي مصرف الشارقة الإسلامي في الاشتراك في الاكتتابات العامة في الدولة عبر الإنترنت».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©