الأحد 19 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

14 مشروعاً عقارياً جديداً توفر 2600 وحدة سكنية بأبوظبي

14 مشروعاً عقارياً جديداً توفر 2600 وحدة سكنية بأبوظبي
6 مايو 2024 02:36

سيد الحجار (أبوظبي)

توسعت الشركات العقارية في أبوظبي منذ بداية العام الحالي في إطلاق المزيد من المشاريع الجديدة التي تلبي متطلبات شرائح متنوعة من المستثمرين، في ظل الطلب المرتفع على شراء العقارات بالعاصمة لاسيما من المستثمرين الأجانب. وكشفت منصة «داري» الرقمية للخدمات العقارية التابعة لدائرة البلديات والنقل في أبوظبي عن تسجيل 26 مشروعاً عقارياً جديداً بأبوظبي منذ بداية 2024 حتى الآن، منها 14 مشروعاً توفر نحو 2600 وحدة سكنية، بالإضافة إلى 12 مشروعاً توفر أراضي سكنية وتجارية وإدارية وخدمية. وأكد مسؤولون وخبراء عقاريون لـ«الاتحاد»، أن مواصلة الشركات العقارية بأبوظبي إطلاق المزيد من المشاريع الجديدة يعكس حالة النشاط والنمو التي يشهدها السوق العقاري خلال الفترة الحالية، وهو ما يظهر في زيادة مبيعات المشاريع العقارية، والتي يتم بيع معظمها فور الطرح مباشرة. وضمت قائمة المشاريع الجديدة التي تم تسجيلها بمنصة «داري» خلال العام الحالي، 3 مشاريع لشركة الدار العقارية، توفر نحو 840 وحدة سكنية، هي «نوران ليفنج» و«سما بارك» و«منارة ليفنج 2». كما تضم قائمة المشاريع «ذا باي ريزيدنس» لشركة بركة للتطوير العقاري في جزيرة ياس، ويضم 139 شقة، وبلووم ليفينج (جرانادا 1) في مدينة زايد لبلووم العقارية ويضم 483، و«قرية المانغروف» في منطقة ريدان لشركة مانغروف للعقارات ويوفر 255 وحدة، بالإضافة إلى مشروع «فيل 11» لشركة بورتفيل للتطوير العقاري، ويوفر 111 شقة في مدينة مصدر، و«بلازا 2» لشركة ريبورتاج العقارية ويوفر 120 وحدة بمدينة مصدر، و«ريم إيت» لشركة ساس العقارية ويضيف 54 وحدة بجزيرة الريم.
 وتم تسجيل مشروع «برج ايلي صعب الريم» لشركة أوهانا للتطوير العقاري، ويوفر 174 وحدة سكنية، ومشروع «مساكن الواحة» لمؤسسة عبدالواحد فقيه للاستثمار العقاري، وتوفر 50 وحدة سكنية، و«بوابة الشرق - المرحلة السادسة» لشركة بني ياس للاستثمار والتطوير، ويوفر 91 تاون هاوس، و«حدائق الجرف 3 أ» لشركة أمكان العقارية، ويوفر 174 وحدة سكنية، كما تم تسجيل مشروع «ذا سورس تيراسيس» لشركة الدار، ويوفر 58 وحدة.
كما شهدت المنصة تسجيل 10 مشاريع لشركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري، حيث توفر المشاريع قطع أراضي خدمية وسكنية وتجارية وإدارية بمنطقة الفقع والعين، وتشمل غولدن ميدوز، ورانشز، وصن فالي، ورويال بالمز، وبارك فيستا، وغزال بارك فيو، ونخيل أوويسز، ورابيان هيلز ايستيت، وارابيان هيلز، وديونز هايتس، بجانب مشروعي «بدع الجبيل 1»، و«بدع الجبيل 2» لشركة جبيل آيلاند للاستثمار ويوفران أراضي سكنية وتجارية وخدمية.



مشاريع جديدة
واستهلت «الدار» العام الحالي بإطلاق مشروع «سما ياس»، والذي يضم 234 وحدةً سكينة.
كما أعلنت «الدار» مارس الماضي عن إطلاق مشروع «نوران ليفينج»، في منطقة المارينا بجزيرة السعديات، وسيضم 372 وحدة سكنية، بأسعار تبدأ من 750 ألف درهم، حيث من المقرر أن تبدأ أعمال الإنشاءات في المشروع خلال الربع الأخير من عام 2024، على أن تبدأ مرحلة تسليم الوحدات خلال الربع الأخير من عام 2027.
فيما يوفر مشروع «منارة ليفنج 2» نحو 232 وحدة سكنية.
كما أطلقت شركة مدن العقارية التابعة لـمجموعة كيو القابضة مؤخرا مشروعي التملك الحر «نوايف» و«النسيم» في جزيرة الحديريات، وذلك ضمن المرحلة الأولى من المخطط الشامل لجزيرة الحديريات.
فيما كشفت بلووم القابضة، أبريل الماضي، عن إطلاق مشروع سيفيل، أول مشاريعها في عام 2024 والمرحلة الخامسة من المجمّع السكني «بلووم ليفينج» في أبوظبي.

نمو الطلب
وقال كارلوس واكيم، الرئيس التنفيذي لشركة بلووم القابضة، إن القطاع العقاري في أبوظبي يشهد نموا ملحوظا في الطلب سواء من المستثمرين المحليين أوالأجانب، في ظل ما توفره الإمارة من فرص استثمارية واعدة، فضلا عن توالي الكشف عن العديد من المبادرات المحفزة للاقتصاد.
وأطلقت بلووم القابضة فبراير الماضي، مشروع «سيفيل»، أول مشاريعها في عام 2024 والمرحلة الخامسة من المجمّع السكني «بلووم ليفينج» في مدينة زايد بأبوظبي، كما كشفت أبريل الماضي عن إطلاق «أولفيرا»، المرحلة السادسة من مشروع بلووم ليفينج. وتم تصنيف «بلووم ليفينج»، كمنطقة استثمارية، ما يسمح للمستثمرين من مختلف الجنسيات بشراء وحدات سكنية متنوعة في المشروع. وأوضح واكيم أن إطلاق مرحلة جديدة من مشروع «بلووم ليفينج» بداية العام الحالي، يأتي بعد نجاح المراحل الأربع الأولى من المشروع، موضحاً أن المرحلة الخامسة «سيفيل» توفر خيارات واسعة من الوحدات السكنية المميزة والمصممة بعناية لتناسب احتياجات جميع المقيمين على اختلاف تطلعاتهم، كما تمنح خيارات واعدة للمستثمرين.


وجهة رائدة
وقال منير حيدر، المدير التنفيذي لشركة جزيرة الجبيل للاستثمار، إن أبوظبي رسخت مكانتها كوجهة رائدة للعقارات الفاخرة في المنطقة، مدفوعة بالعديد من العوامل، أبرزها النمو الاقتصادي الذي حققته الإمارة، والسياسات والحوافز الحكومية الجاذبة للمستثمرين، وتسهيلات التأشيرات والإقامة، وخيارات التملك الحر للعقارات.
وأعلنت شركة جزيرة الجبيل للاستثمار مؤخراً عن إطلاق «بدع الجبيل»، على الواجهة البحرية ضمن جزيرة الجبيل، بتكلفة تطويرية تبلغ 4 مليارات درهم.
وأكد حيدر أن مشروع بدع الجبيل يستقطب اهتماماً كبيراً من قبل المستثمرين، في ظل ما توفره الجزيرة من مزايا متنوعة للمقيمين، لاسيما مع بدء تسليم الوحدات السكنية في جزيرة الجبيل للمشترين مؤخراً.



استثمارات واعدة

وكشف الدار فبراير الماضي عزمها استثمار 5 مليارات درهم لتطوير مجموعة من الأصول المُدرّة للدخل ضمن وجهات رئيسية في أبوظبي. وسيتم تطوير الأصول، التي ستحتفظ بها الدار في المحفظة الاستثمارية للشركة، على مراحل عديدة بين عامي 2025 و2027.
كما أعلنت الدار العقارية مؤخراً عن إبرام شراكة جديدة بقيمة 407 ملايين درهم (111 مليون دولار) مع مجموعة كارلايل العالمية للاستثمار، في خطوة تهدف إلى دعم خطتها للتوسع الدولي من خلال الاستثمار في الأصول اللوجستية ومرافق التخزين في أوروبا.
وأعلنت شركة الدار العقارية، يناير الماضي، عن نيتها استثمار مليار درهم لمواصلة توسيع وحدة أعمالها للأصول اللوجستية في دبي وأبوظبي.
وستعمل الشركة أيضاً على تنفيذ مجموعة من المشاريع التطويرية حيث ستقوم ببناء 233 ألف متر مربع من المرافق اللوجستية الراقية الجديدة من الفئة الأولى في جميع أنحاء الدولة.
وأعلنت دبي الجنوب، والدار العقارية مؤخراً عن تعاونهما معاً في مشروع مشترك لتطوير مرافق لوجستية ضمن المنطقة اللوجستية في دبي الجنوب.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©