الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

استئناف الدوري الإسباني 8 يونيو

استئناف الدوري الإسباني 8 يونيو
24 مايو 2020 01:14

برشلونة (دب أ) 

قال بيدرو سانشيز، رئيس وزراء إسبانيا، إن الدوري الإسباني لكرة القدم من الممكن استئنافه بدءاً من يوم 8 يونيو المقبل بعد التوقف الإجباري بسبب فيروس كورونا.
وقال سانشيز إن دوري الدرجتين الأولى والثانية حصلا على إذن باللعب مرة أخرى بعد توقف دام لما يقارب ثلاثة أشهر.
وذكرت رابطة الدوري الإسباني أنها تهدف لاستئناف اللعب بداية من 12 يونيو. وقال متحدث رسمي باسم رابطة الدوري الإسباني: «سعداء للغاية بالقرار، إنها نتيجة العمل العظيم من الأندية، اللاعبين، المدربين، مجلس الرياضة الإسباني، الوكلاء، إلخ».
وأضاف: «يجب ألا نخفف من إجراءات حمايتنا، من المهم أن نتبع اللوائح الصحية وأن نضمن ألا يعود الوباء مرة أخرى». وسمح للفرق بالعودة لمرافق التدريب. وخضع اللاعبون والأجهزة الفنية لاختبارات الكشف عن فيروس كورونا، أسفرت عن اكتشاف ثماني حالات إيجابية.
ويتصدر برشلونة، حامل اللقب، جدول الترتيب بفارق نقطتين أمام ملاحقه المباشرة ريال مدريد، مع تبقي 11 جولة على نهاية الموسم.
ويأتي إعلان سانشيز بعد أن رجحت تقارير ظهرت منتصف هذا الأسبوع أن الرابطة تركت خطط استئناف اللعب بإقامة مباراة أشبيلية مع بيتيس يوم الجمعة 12 يونيو. وظل خافيير تيباس، رئيس الرابطة، واثقاً من أن الهدف الأساسي يمكن الوصول إليه، وأن كرة القدم ستعود إذا سمحت بذلك وزارة الصحة في البلاد. ويرجح أن تكون العقبة الكبرى في الجدول الزمني لاستئناف مسابقة الدوري هي تخفيف إجراءات الإغلاق الإقليمية التي فرضتها إسبانيا بسبب الوباء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©