الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

لوائح «القاري» تحرم «الأبيض» تعزيز صفوفه بمواليد 2004

إحدى وديات منتخب الناشئين (الاتحاد)
25 مايو 2020 00:11

 معتصم عبدالله (دبي) 

 حرمت لوائح الاتحاد القاري وبطولة كأس آسيا تحت 16 عاماً 2020 المقررة بالبحرين خلال الفترة من 16 سبتمبر وحتى 3 أكتوبر المقبلين، الجهاز الفني لمنتخبنا الوطني للناشئين «فرصة» تعزيز صفوفه بلاعبين من مواليد 2004، باستثناء القائمة الأساسية التي شاركت في التصفيات التي احتضنتها قرغيزستان في سبتمبر من العام الماضي والتي ضمت 23 لاعباً. 
 ومنحت لوائح البطولة في المقابل الفرصة أمام الجهاز الفني لتعزيز صفوفه بأي عدد آخر من اللاعبين، شريطة أن يكونوا مواليد سبتمبر 2004 وما بعده.
 وكان منتخبنا حجز مقعده في نهائيات البحرين بتصدره ترتيب المجموعة السادسة للتصفيات التي استضافتها بيشكيك في قرغيزستان، بمشاركة منتخبات الدولة المضيفة، العراق، ولبنان. 
 وكان اتحاد الكرة خاطب الاتحاد الآسيوي ولجنة المسابقات رسمياً باستفسار حول أعمار اللاعبين المشاركين في النهائيات المرتقبة، ليأتي الرد عبر خطاب رسمي ُحددت فيه أعمار اللاعبين المشاركين في النهائيات بأن يكونوا ضمن قائمة الـ23 لاعباً الذين شاركوا في التصفيات، أو من مواليد ما بعد سبتمبر 2004. 
 ويدشن «أبيض الناشئين، السبت، مشوار الإعداد للنهائيات بمشاركة 27 لاعباً تحت إشراف الجهاز الفني الوطني الذي يقوده المدرب ماجد سالم، حيث ينطلق برنامج الإعداد بالتدريبات «عن بُعد» والتي تركز على تمارين التحضير البدني للاعبين والمرونة والرشاقة والحفاظ على العضلات وتدريبات الركبة والمفاصل. 
 واستبقت منتخبات تستعد بدورها للمشاركة في النهائيات المرتقبة بالبحرين، إعداد «أبيض الناشئين» ببرامج مماثلة للتدريبات عن بُعد، تماشياً مع الإجراءات الوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا، وكان منتخب البحرين «المستضيف» دشن في 11 مايو الحالي برنامجه الإعدادي للنهائيات بتدريبات مماثلة «عن بُعد» تحت إشراف البرتغالي نونو كوستا. 
 من جهته، ثمن سالم اليعقوبي مدير منتخبنا الوطني للناشئين، دعم الأندية في إنجاح برامج إعداد المنتخبات الوطنية، وذكر أن الظروف الحالية فرضت البداية المبكرة للبرنامج المعد من قبل الجهاز الفني بالتدريبات عن بُعد، مشيداً بدور لجنة الشؤون الفنية والمنتخبات باتحاد الكرة. 
 وطالب اليعقوبي لاعبي «أبيض الناشئين» بضرورة الالتزام ببرنامج التدريبات اليومية من الجهاز الفني، وأوضح: «أكملنا الترتيبات الخاصة بانطلاقة الإعداد مع اللاعبين المختارين من قبل الجهاز الفني، وقطعاً استفدنا من التجارب السابقة للاعبين في التدريبات مع الأندية، أو حتى المشاركة في الدروس من خلال وسائط التعليم عن بُعد».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©