الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

أحمد برمان: «الممر الملكي» استثنائي

أحمد برمان
31 مايو 2020 01:03

مراد المصري (دبي)

أكد أحمد برمان لاعب العين، أن ذكريات الحصول على وصافة بطولة العالم للأندية تبقى راسخة في ذاكرته، ولعل أكثر ما ميزها المواجهة التاريخية أمام ريال مدريد الإسباني، التي تبقى حكاية تتذكرها الأجيال، والممر الشرفي الذي أقامه لاعبو «الملكي» لنجوم «الزعيم» عقب النهائي، الذي يعتبر حدثاً استثنائياً للأندية الكبيرة، والعين يبقى دائماً واحداً من الكبار.
جاء ذلك في برنامج سهرة عيناوية على قناة العين، الذي يقدمه حميد فاخر نجم العين السابق، حيث تحدث اللاعب عن الكثير من الجوانب في حياته الكروية والشخصية.
 وكشف برمان أن نصيحة المدرب الوطني بدر صالح، كان لها أثر كبير في مسيرته، وقال: حينما كنت في دبا الفجيرة، تلقيت الكثير من العروض في سن الخامسة عشرة، ونصحني بدر صالح أن أختار أكاديمية العين وقتها، كما أنه من وضعني على الطريق الصحيح، حينما طلب مني اللعب في الارتكاز، وليس كجناح أو مدافع، باعتبار أن هذا المركز يتناسب مع قدراتي.
وأكد اللاعب أن كل مدرب لعب دوراً في تطوير مستواه، حيث حقق العديد من الألقاب في الفئات السنية مع عبد الحميد المستكي، وتميز عيد باروت بصبره وقدرته على تقديم التعليمات بطريقة سلسة.
 وقال برمان: إن الروماني كوزمين هو من اختاره للانضمام للفريق الأول، حيث كان حريصاً على حضور مباريات الرديف، وإن الإسباني كيكي فلوريس أول من منحه فرصة خوض أول مباراة في دوري أبطال آسيا، مضيفاً أن الكرواتي زلاتكو كان يهتم بالأداء الجميل، حيث لم يعتمد على القوة في الأداء.
واعتبر أن تشجيع ودعم اللاعبين أصحاب الخبرة، الذين كانوا يلعبون في نفس مركزه،  كان له أثر إيجابي عليه، ومنهم الروماني رادوي وهلال سعيد وغيرهم.
وعن احتراف اللاعبين خارج الدولة، أكد أن الأمر يحتاج إلى تغيير العقلية وأسلوب الحياة، بداية من الاستيقاظ باكراً وتناول وجبة الإفطار والقيام ببرنامج تدريبات يومية، وهو ما يحصل في أوروبا، فيما الأمر مختلف هنا.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©