الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

خيول الإمارات تخوض تحدي تولوز اليوم

«عون» بشعار ياس مرشح فوق العادة للفوز (من المصدر)
31 مايو 2020 01:04

دبي (الاتحاد)

تواجه خيول «شادويل» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية، وخيول ياس لإدارة سباقات الخيل العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وخيول الشيخ راشد بن حمدان بن راشد آل مكتوم، عصر اليوم، نخبة من الخيول العربية الأصيلة القوية على مضمار تولوز الفرنسي. 
ويمثل «شادويل» المهر «ساجد» بإشراف دايمين فاتريجانت وقيادة انتوني كراستوس، في سباق بري دو لا هيبدرومو لمسافة 2000 متر، المخصص للخيول العربية في سن أربع سنوات البالغ جائزته 13 ألف يورو.
وسيكون المهر «هتال» ممثل «ياس» رقماً صعباً في نفس السباق، حيث حل ابن «مهاب» والفرس الأسطورة «مزنة» في المركز الثاني، بفارق طول فقط عن «نالنك» في سباق بري واردا - جان فرانسوا بيرنارد لمسافة 2000 متر.
ويمثل «ياس» في سباق بري داماس للفئة الثالثة لمسافة 1600 متر البالغ جائزته 20 ألف يورو، الجواد «عون» ابن «مهاب» الفرس «شموس»، بإشراف المدرب انتوني فاتريجانت، وبقيادة اورتيز مندزابل.
وكان الجواد البالغ من العمر 6 سنوات قد حل في المركز السادس في كأس السعودية للخيول العربية في آخر ظهور له.
ومن أبرز انتصارات «عون» فوزه بقيادة الفارس ربوبرتو كارلوس مونتنيجرو، بلقب الجولة الثالثة لكأس زايد (قوائم) لمسافة 1900م، وبكأس صاحب السمو رئيس الدولة للفئة الثالثة بمضمار اوستند في بلجيكا، وحقق ثلاثة انتصارات والمركز الثاني أربع مرات.
ويمثل الشيخ راشد بن حمدان آل مكتوم في السباق، الجواد «بالعزم» بإشراف دامين فاتريجانت، وبقيادة جان بيرنارد ايجوم، الفائز بسباق بري جان لابورد لمسافة 1400 متر، بمضمار تولوز.
 وخسر ابن «نظام» بفارق طفيف، وبعد فاصل من الإثارة والتشويق من «مشهور الخالدية» في سباق جوهرة تاج زايد للفئة الأولى لمسافة 1600 متر، الذي يعد أغلى سباق للخيول العربية في العالم بجائزته البالغة 5 ملايين درهم إماراتي.
من ناحية أخرى، حققت خيول جودلفين بإشراف المدرب جيمس كمنجز أمس، فوزين في سباقات نهاية الأسبوع بأستراليا، حيث أضاف المهر «فالاكوينتا» انتصاراً ثانياً في آخر الموسم، عندما انتزع لقب سباق كاتاناش جويلرس هانديكاب في كولفيلد في ملبورن، وأكمل «سبيرانس» الثنائية للإسطبل الأزرق، عندما اقتنص لقب سباق ترابيز ارتيست هانديكاب للخيول عمر 3 سنوات لمسافة 1200 متر بمضمار روزهيل.
من ناحية أخرى، دخلت المهرة «اكزلريتس» حسابات المشاركة في سباق سترادبروك هانديكاب للفئة الأولى، بعد أن حلت بالمركز الثاني بجدارة بسباق فريد بست كلاسيك في دومبين.
وقدمت «اكزلريتس» أداء قوياً في تحضيري سباق السبت المقبل، الذي يعتبر حدثاً بارزاً في روزنامة سباقات ولاية كوينزلاند الأسترالية، حيث طاردت «دون باسيج» المصنف الآن ضمن أبرز المرشحين لسباق سترادبروك، وبينما ضَمن الفائز المشاركة، تعتمد فرصة مشاركة «اكزلريتس» على خروج خيل أفضل مؤهلات عنها من قائمة المقبولين للمشاركة.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©