الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

عودة الرياضة في أبوظبي بنسبة 40%

عودة الرياضة في أبوظبي بنسبة 40%
28 يونيو 2020 01:20

أبوظبي (الاتحاد)

 أعلن مجلس أبوظبي الرياضي انطلاق المرحلة الثانية لاستئناف النشاط الرياضي في إمارة أبوظبي التي تشمل الأنشطة الفردية الداخلية في الأماكن المغلقة، بطاقة استيعابية تصل إلى 40% والسماح لأندية اللياقة البدنية والصالات الرياضية بالعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، لاستيعاب جميع الأعضاء المشتركين في تلك الأندية لفترات زمنية أكثر اتساعاً، بما يضمن التباعد الجسدي، والقيام بعمليات التعقيم الفورية.
وتنطلق المرحلة الثانية ابتداءً من الأول من شهر يوليو المقبل، وتشمل المراحل العمرية من 12 - 60 سنة، لفئات المجتمع المسموح لهم بممارسة أنشطة المرحلة الثانية التي تشمل: مراكز اللياقة البدنية للرجال والسيدات، مراكز كمال الأجسام، صالات البلياردو والسنوكر، مراكز اليوجا، صالات البولينج، أندية البولينج.
 وتستأنف المرحلة الثانية نشاطها وفق قواعد وإجراءات احترازية وتدابير وقائية محكمة، بالتعاون مع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث ودائرة الصحة – أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي ودائرة التخطيط العمراني والبلديات، ومكتب أبوظبي الإعلامي.
كما تنطلق المرحلة الثانية بعد التقييم الشامل للمرحلة الأولى التي شملت الأنشطة الرياضية الخارجية، ومدى الالتزام الكبير من قبل جميع الجهات والمؤسسات والأندية الرياضية بالتعليمات كافة، ومعايير الصحة والسلامة المعتمدة.
 وتضمنت خطة المرحلة الثانية مجموعة من الإجراءات والضوابط للمنشآت الرياضية والطاقم الفني واللاعبين والممارسين، وذلك امتداداً لنجاحات المرحلة الأولى التي شهدت إقبالاً مجتمعياً كثيفاً والتزاماً كبيراً من قبل أفراد المجتمع وجميع الأندية والمؤسسات التي قامت باستئناف الأنشطة الرياضية الفردية الخارجية التي تمارس في الأماكن المفتوحة مثل: الفروسية، مسارات الدراجات، الكريكت، الدراجات الهوائية، مسارات الجري وألعاب القوى، الجولف، ألعاب المضرب، الرياضات الشراعية الحديثة الفردية.
ومن المؤمل أن تنطلق المرحلة الثالثة في شهر يوليو التي تتضمن الألعاب الجماعية والفردية والرياضات المائية، ذات طابع الاحتكاك الجسدي، وسبق لمجلس أبوظبي الرياضي قيامه بتصنيف المنشآت الرياضية في أبوظبي إلى جزءين (مفتوحة ومغلقة) بحسب ممارسة النشاط الرياضي، كما تم حصر المنشآت المتوقع إعادة النشاط الرياضي إليها بواقع 1070 نادياً من أندية اللياقة البدنية، بجانب 46 نادياً واتحاداً تحت مظلة مجلس أبوظبي الرياضي.
في المقابل، أصدر مجلس أبوظبي الرياضي دليل استئناف الأنشطة الرياضية بحسب كل رياضة، ويتضمن مجموعة مهمة من الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية التي تم تعميمها على المؤسسات كافة، والأندية الرياضية في أبوظبي قبل استئناف كل مرحلة، للعمل بها وتطبيق معاييرها من أجل المحافظة على سلامة جميع المشاركين في كل مرحلة.
 كما أوصت خطة إعادة النشاط الرياضي التي اعتمدها مجلس أبوظبي الرياضي بضرورة أن تلتزم جميع المؤسسات والأندية الرياضية بمعايير الأمن والصحة والسلامة المتعلقة بفيروس كورنا المستجد (كوفيد - 19)، والعمل على تطبيق الإجراءات الاحترازية كافة قبل استئناف الأنشطة الرياضية التي تخضع للموافقة المسبقة من قبل لجنة التفتيش المعنية بمراقبة جميع الأندية والمؤسسات، ومتابعة استيفاء جميع الشروط الاحترازية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©