الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«هتال» يحلق بلقب «الديربي الفرنسي»

«هتال» تفوق وأثبت جدارته (الاتحاد)
7 يوليو 2020 00:07

دبي (الاتحاد)

حلق المهر «هتال» لياس لإدارة سباقات الخيل، العائدة لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، بإشراف توماس دوميللو، بلقب سباق «ديربي» دو بور سانج الفرنسي، البالغ جائزته 120 ألف يورو، بمضمار شانتييه أمس الأول.
وجاء السباق المخصص للخيول العربية الأصيلة للفئة الأولى لمسافة 2000 متر، سجالاً بين المتنافسين، وتم لجم النجم الصاعد «هتال» بقيادة فارسه أورتيز مندزابل في المركز الرابع، حتى وصلت الخيول إلى المنعطف الأخير.
وفي عمق المستقيم قام مندزابل، بحث مهره القوي لبذل المزيد من الجهد، وسرعان ما تقدم «هتال حثيثاً إلى المقدمة مطارداً صاحب المقدمة، قبل أن يدخل في صراع قوي ومثير مع وصيفته المهرة «أرتميس» بقيادة كريستسان ديمورو.
ووضع «هتال» ابن «مهاب» والأسطورة «مزنة» نفسه وحيداً على قمة هرم الخيول الناشئة لفئة الثلاث سنوات بعد تسجيله الفوز المستحق بفارق 0.75 طول، فيما جاء ثالثاً «سنان» بقيادة جيروم كابري.
 وكانت بداية المهر البالغ من العمر 4 سنوات في سباق بري واردا «جان فرانسوا بيرنارد» لمسافة 2000 متر، حيث حل ثانياً بفارق طول عن «نالينك» بمضمار تولوز.
وحصد المهر «صياد» بإشراف توماس فورسي وبقيادة لوري فولارد، لقب الجولة الثانية عشرة لكأس الوثبة ستاليونز، والذي أقيم بمضمار بومبادور الفرنسي، ضمن فعاليات النسخة 12 من مهرجان منصور بن زايد العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وجاء فوز البطل بفارق طولين عن «زولفا» لياس لإدارة سباقات الخيل، مسجلاً زمناً وقدره 1:23:60 دقيقة، في السباق البالغ طوله 1200 متر، فيما حل ثالثاً بفارق 4,5 طول عن الثانية،«راحي» لعلي حداد.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©