السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«المنطقة الآمنة» جاهزة لتحديات «جزيرة النزال»

أبوظبي جاهزة لاستضافة «جزيرة النزال» في ياس (الاتحاد)
7 يوليو 2020 00:07

أبوظبي (الاتحاد)

 بدأت الأحداث الرياضية الدولية تخطو خطوات متقدمة في دولة الإمارات، بعد الانتهاء من أعمال إنشاء «المنطقة الآمنة» المغلقة والمخصصة لفعاليات «جزيرة النزال» من «يو إف سي»، والتي تمتد لمسافة 11 كيلومتراً على جزيرة ياس في أبوظبي.
من المقرر أن تستضيف «المنطقة الآمنة» التي أطلق عليها اسم «جزيرة النزال» في الفترة الممتدة بين 11 ولغاية 26 يوليو الجاري أكثر من 2500 شخص خلال المباريات الأربع والتي تشمل مباراة «يو إف سي 251» مدفوعة الأجر وثلاث مباريات بعنوان «ليالي القتال».
وكانت دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي قد عمدت إلى إنشاء المنطقة الآمنة تلبيةً للظروف الراهنة التي فرضها فيروس كوفيد- 19.
 وتهدف هذه الاستراتيجية المبتكرة إلى ضمان تأمين عودة فعاليات «يو إف سي» إلى أبوظبي، تمهيدًا للمزيد من الأحداث والفعاليات الدولية المقرر أن تستضيفها الدولة في الأشهر المقبلة.
وقد شهدت جزيرة النزال سلسلة من التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية الصارمة، حيث التزم فريق العمل المحلي بالحجر الصحي لمدة 14 يوماً منذ 19 يونيو الماضي في عدد من فنادق جزيرة ياس، بالإضافة إلى إجراء ثلاثة اختبارات كوفيد- 19 متتالية للتأكد من خلوهم من الفيروس المستجد. وكان الفريق المؤلف من حوالي 740 عاملاً ومسؤولاً عن بناء المرافق والحلبات المخصصة للمباريات قد غادر الجزيرة عقب إتمام الاستعدادات، ليتم بعد ذلك إغلاق المنطقة من قبل شرطة أبوظبي، تزامنًا مع حملات التعقيم التي تشهدها الجزيرة في هذه الأثناء، تمهيدًا لاستقبال القائمين على الحدث وفريق العمل بعد انقضاء مدة الحجر الصحي، بالإضافة إلى طاقم «يو إف سي».
وتهدف هذه التدابير والإجراءات إلى ضمان صحة وسلامة جميع المشاركين والتأكد من عدم دخول غيـر المصرّح لهم إلى المنطقـة الآمنـة. هـذا ومــن المقــرر أن يخضع رياضيـو ومدربـو وموظفــو يو إف سي لاختبارات كوفيد- 19 قبل قدومهم، وعند الوصول إلى مطار أبوظبي، وبعد 48 ساعة من وصولهم، وكذلك قبيل انطلاقة المباريات.
وستقام جميع المباريات في منتدى فلاش، الموقع الداخلي متعدد الأغراض، والذي جرى إعداده ليتناسب مع فعاليات «يو إف سي»، مع التزام تطبيق كافة معايير الصحة والسلامة المعتمدة في أبوظبي. وفي هذا الصدد، تمت إضافة ممر تعقيم بالبخار بطول 1.5 متر عند المدخل الرئيسي، والذي من شأنه القضاء على 99% من الجراثيم والبكتيريا، بالإضافة إلى محطة تعقيم في كل غرفة.
كما تمت إزالة المرافق العامة المصاحبة عادة لمثل هذه الفعاليات، والتي تشمل المطاعم المتنقلة، حيث سيتعيّن على جميع المشاركين تناول وجبات الطعام في الفنادق المخصصة لهم، كما أن جميع المباريات ستكون خالية من الجمهور وعلى الجميع ارتداء قناع الوجه بشكل دائم.
كما سيتم تطبيق معايير خاصة بالمثمن «الأوكتاجون»، من حيث التعقيم الدوري بين المباريات وبشكل يومي خلال فترة المساء. ويقع المثمن في ميدان داخلي حديث ومكيف ضمن المنطقة الآمنة، كما تم إنشاء مثمن آخر مخصص لاستراحة الرياضيين على شاطئ ياس، تطبّق عليه التدابير والمعايير نفسها.
وفي تعليق له، قال علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: «انشغلنا خلال الأسابيع الماضية بإنشاء المنطقة الآمنة المخصصة لاستضافة فعاليات يو إف سي، تمهيدًا لعودة الأحداث الرياضية والترفيهية الدولية مجددًا إلى أبوظبي. هدفنا من المنطقة الآمنة يتمثل بتأمين بيئة آمنة لتنظيم هذا الحدث الرياضي البارز، مع الحفاظ على صحة وسلامة مجتمع إمارة أبوظبي».
وأضاف: «لهذا الحدث قدر كبير من الأهمية لأسباب متعددة أهمها تمهيد الطريق لعودة قطاعي الرياضة والسياحة إلى سابق عهدهما في الإمارة، وإظهار مدى استعداد أبوظبي لاستضافة وتنظيم فعاليات مماثلة، انطلاقًا من تجربتنا هذه، والتي تشكل الخطوة الأولى نحو المزيد من الفعاليات والأحداث المقررة في الفترة المقبلة».
وتابع: «أود في النهاية أن أعرب عن امتناني وتقديري لفريق عمل فعاليات أبوظبي المؤلف من 1678 فرداً على شغفهم وتعاونهم، لاسيما التزامهم الحجر الصحي لمدة 14 يوماً، كجزء من سلسلة التدابير الوقائية المعتمدة، فقد عكست جهودهم حماسنا لاستضافة وتنظيم الفعاليات الدولية، واستقبال الزوار في ربوع مدينتنا من جديد».
وتنطلق المباريات الحماسية المنتظرة بمباراة «يو إف سي 251» يوم الأحد المقبل في تمام الساعة الثانية بعد منتصف الليل بالتوقيت المحلي لأبوظبي، لتتبعها مباريات «ليالي القتال» بتتابع يوم الخميس 16 يوليو ابتداءً من الساعة الثالثة بعد منتصف الليل، ويوم الأحد 19 يوليو ابتداءً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل، ليكون آخرها يوم الأحد الموافق 26 يوليو ابتداءً من الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.
تعرض فعاليات يو إف سي في 175 دولة حول العالم بـ 40 لغة مختلفة ويصل عدد مشاهديها إلى ما يقارب المليار مشاهد. كما سيتم بث الحدث في الإمارات وسائر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر خدمة «يو إف سي عربية»، أول خدمة اشتراك مدفوعة الأجر باللغة العربية من «يو إف سي» في المنطقة، والمتوفرة عبر متاجر Apple Store وGoogle Play، كما يمكن استخدامها عبر متصفح الإنترنت على الحواسب أو الأجهزة اللوحية أو أجهزة التلفاز الذكية.

تغطية استثنائية  على  «أبوظبي الرياضية»
أعلنت أبوظبي للإعلام، عن بث سلسلة بطولات «جزيرة النزال»، التي تستضيفها جزيرة ياس في أبوظبي حصرياً عبر تطبيق «UFC Arabia»، أول تطبيق باللغة العربية من «UFC» في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إلى جانب التغطية التمهيدية المُصاحبة للنزالات الحماسية المرتقبة عبر قنوات أبوظبي الرياضية. ومن المقرر، أن تستضيف أبوظبي أربع بطولات بين 11 و25 يوليو الجاري، سيجري بثها جميعاً مباشرة وحصرياً عبر التطبيق.
وتأتي هذه التغطية للبطولات، ضمن حملة رقمية تفاعلية أطلقتها قنوات «أبوظبي الرياضية»، تحت شعار: «تطبيق واحد لكل النزالات»، حيث يمكن تحميل تطبيق «UFC Arabia» عبر متجري «آبل» و«جوجل بلاي» على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية والتلفزيون الذكي، لمشاهدة جميع المنافسات مباشرة، ومواكبة أحدث أخبار وفعاليات «UFC» لحظة بلحظة، إلى جانب مشاهدة مجموعة من مقاطع الفيديو للنزالات، فضلاً عن التنقل بين اللغة العربية والإنجليزية بسهولة.
وتتوافق طريقة التغطية العصرية والتفاعلية لهذا الحدث العالمي، مع استراتيجية أبوظبي للإعلام، التي تركّز على تحقيق نقلة نوعية شاملة، وإنتاج محتوى حصري متميز، يواكب تطلعات الجمهور الرياضي واهتماماته، وتسريع وتطوير المحتوى الرقمي المبتكر في كافة المنصات التابعة للشركة، وجعله المنطلق الرئيسي لعملها، إضافة إلى إطلاق منصات وتطبيقات رقمية جديدة، تعزز التفاعل المباشر مع كافة فئات الجمهور.
وسيكون الاشتراك الشهري داخل الإمارات بقيمة 18.99 درهم، في حين يبلغ في المملكة العربية السعودية 18.99 ريال، أما الاشتراك السنوي فسيكون في الإمارات 189.99 درهم، وفي المملكة العربية السعودية 189.99 ريال. 
ويتوفر تطبيق «UFC Arabia» باللغة العربية في الإمارات والمملكة العربية السعودية والكويت وسلطنة عُمان والبحرين ومصر والعراق ولبنان والأردن والمغرب والجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا وفلسطين والصومال وتشاد وجيبوتي واليمن وأفغانستان، كما ستتوفر خدمة البث المباشر للمشتركين من هذه الدول.
وخصصت قنوات أبوظبي الرياضية «القناة الثانية»، لعرض مجموعة من البرامج المباشرة والمُسجلة اليومية والأسبوعية، لتواكب الحدث من كافة جوانبه التاريخية واستعدادات المقاتلين وكواليس التحضيرات، إلى جانب الاستوديوهات التحليلية قبل وبعد النزالات وغيرها من الفواصل والبروموهات، والتي سيجري بثها جميعاً حصرياً خلال الفترة من 05 يوليو وحتى 26 يوليو.
ومن بين البرامج المباشرة، التي يجري إعدادها لهذا الحدث، برنامج «ليالي ياس»، الذي سيُعرض في تمام الساعة 22:00 بتوقيت الإمارات (21:00 بتوقيت السعودية)، ويناقش أهمية استضافة هذا الحدث الرياضي العالمي في أبوظبي، في ظل الظروف الراهنة، باعتبارها عاصمة الفنون القتالية في العالم، وسيواكب آخر الاستعدادات والمستجدات والأخبار، من خلال استوديو رئيسي من القناة، بالتزامن مع استوديو ميداني وشبكة مراسلين من قلب الحدث، و«استوديو UFC» التحليلي والمباشر، الذي سيعرض جميع أيام النزالات.
وتعرض القناة كذلك البرنامج اليومي المُسجل «أعظم النزالات» عند الساعة 19:00، ويستعرض خلال نصف ساعة أشهر النزالات التاريخية، مع التركيز على التفاصيل الخاصة بالنزال باستضافة كوكبة من المحللين، إضافة إلى البرنامج اليومي «نجوم القتال»، الذي سيُعرض لمدة 30 دقيقة عند الساعة 19:30، ليسلط الضوء على أشهر نجوم القتال عبر التاريخ، وأهم إنجازاتهم خلال مسيرتهم الرياضية.
كما ستعرض القناة برنامج «Connected» يومياً عند الساعة 20:00، ليرصد آخر أخبار «UFC» والمقاتلين، وتفاعل الجماهير عبر وسائل التواصل الاجتماعي، إضافة إلى البرنامج الحواري «جزيرة النزال» عند الساعة 20:30 مساءً، ويستضيف على مدار ساعة كاملة مجموعة من المحللين، للحديث بالتفصيل عن أبرز القضايا التي تهم عشاق بطولات «UFC»، فضلاً عن برنامج «مقابلة خاصة» عند الساعة 21:30، مستضيفاً أبرز النجوم والمسؤولين ضمن عالم «UFC» في حوار مباشر وجريء.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©