الخميس 28 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

يعقوب الحمادي: هذه أسباب «القرار الأصعب»!

يعقوب الحمادي اختار الاعتزال قبل 6 سنوات من الموعد
7 يوليو 2020 00:08

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

كشف الحكم الدولي يعقوب الحمادي (39 عاماً)، الذي أعلن عن اعتزاله رسمياً أمس الأول، في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد» أن سلسلة من الإصابات المتلاحقة، والتي كان آخرها تجدد إصابته بخشونة الركبة اليمنى بعد 9 سنوات من عملية ثانية لتنظيفها كان سبباً في اتخاذ القرار الأكثر ألماً في حياته، خاصة أن إجراء جراحة ثالثة لنظافتها أمر غير ممكن.
وأضاف: «لا يوجد أي حل سوى إجراء جراحة استقامة، وهي التي تتطلب الغياب لمدة تصل نحو 9 أشهر، لذلك اضطررت لاتخاذ هذا القرار الصعب والتضحية رغم أن أمامي 6 سنوات في مسيرتي كحكم دولي، وذلك حتى أمنح الفرصة لحكم شاب ليحمل الشارة الدولية».
وشكر الحمادي، الحكام الدوليين السابقين فريد علي، ومحمد عمر، وإبراهيم العماش، وعلي حمد، الرئيس الحالي للجنة الحكام على دورهم المؤثر على مسيرته، التي امتدت 16 عاماً، كما شكر كل من تواصل معه مطمئناً في اليومين الماضيين من داخل وخارج الدولة.
وقال: «مررت بتجارب صعبة مع الإصابات منذ فبراير 2010، حيث أجريت أول جراحة تنظيف لخشونة الركبة اليمنى، واستمر الألم بعدها لأجري جراحة ثانية في يونيو 2011، لذات الركبة وتوقفت بعدها 7 أشهر، قبل أن أعود من جديد من دون تأثير رغم أن مثل هذه الإصابات لا يمكن علاجها بشكل جذري».
وأضاف: «في أبريل 2019 تعرضت لكسر في الكاحل، ليكون الضغط كبيراً على الرجل اليسرى، وبسبب ذلك تعرضت لتمزق في غضروف الركبة اليسرى قبل 4 أيام من موعد سفري للمشاركة في سمنار حكام النخبة في ماليزيا في نوفمبر، وأجريت جراحة في 24 من الشهر نفسه، وخضعت لبرنامج علاجي وتأهيلي حتى فبراير من العام الحالي، وبعدها تحول الضغط على الرجل اليمنى لتعود الخشونة في الركبة من جديد، وأخبرني الطبيب بعدم جدوى إجراء جراحة تنظيف وأن الأمر يتطلب عملية للاستقامة تتطلب كسر ثم جبر العظم، وبذلت لجنة الحكام جهداً في إرجائي عن اتخاذ القرار لكن بعد الاطلاع على التقارير الطبية تمت الموافقة على قرار اعتزالي».
وأوضح الحمادي، أنه اعتزل التحكيم، لكنه لن يترك هذا المجال وسيعمل على الاستمرار عبر ما يتاح له، سواء التحليل أو كمحاضر أو أي مجال آخر يرتبط بهذا القطاع الذي يعتبر بيته الذي نشأ فيه».
يذكر أن اعتزال يعقوب الحمادي يعتبر خسارة كبيرة لقضاة الملاعب، خاصة أنه من حكام النخبة على مستوى القارة، وقد شارك في إدارة عدد كبير من المباريات على الصعيد الآسيوي، كما أدار 3 نهائيات محلية، هي نهائي كأس رئيس الدولة بين الوحدة والنصر في 2017، ونهائي كأس السوبر بين العين وشباب الأهلي في 2015، ونهائي كأس اتصالات بين الجزيرة وعجمان في 2013.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©